الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يعقد اجتماع الحكومة الأسبوعى بمقر العلمين الجديدة.. غداً

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 06:45 م
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

يعقد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعى، غداً الخميس، بمقر رئاسة مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة .

 

ومن المقرر أن يعقب اجتماع مجلس الوزراء مؤتمر صحفي للإعلان عن قرارات هامة .

 

وكشفت مصادر حكومية لـ "مصر تايمز" أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء يتابع مع الحكومة المعنيين البدء الفوري في تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لاجراءات الحماية الاجتماعية، وأن هذا الآمر سيكون على أجندة أولويات اجتماع الحكومة.

 

وأوضحت المصادر إنه من المقرر أن تعلن الحكومة خلال ساعات الآليات والإجراءات التي سيتم تنفيذها والتي تتعلق بضم مليون أسرة إضافية لبرنامج تكافل وكرامة وصرف مساعدات استثنائية لـ 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة وطرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً وقيام وزارة الأوقاف بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.


الرئيس السيسي يوجه بالتوسع فى اجراءات الحماية الاجتماعية 


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه الحكومة بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.


كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بقيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام. وقيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي 11 مليار جنيه. 

 

وفي نفس السياق أعلن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مساهمته في خطة الحماية الإجتماعية التي وجه بها عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك بتقديم دعم شهري منتظم إلى 400 ألف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا، وذلك من خلال المؤسسات أعضاء التحالف بتكلفة اجمالية تبلغ نحو  2.4 مليار جنيه وذلك لمدة عام، هذا بالإضافة إلى استمرار تنفيذ مستهدفات خطة الحماية الاجتماعية ضمن مبادرة (وصل الخير 2) والتي يستهدف بها التحالف خدمة ورعاية نحو 5 مليون أسرة خلال العام الجاري، وتقديم كافة التدخلات الغذائية والصحية والاجتماعية وكذلك توفير فرص التمكين الاقتصادي، يأتي ذلك سعياً من التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي لتخفيف حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية ودفع عجلة الاقتصاد المحلي.