الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مؤسس "ائتلاف أولياء الأمور" توجه رسالة للطلاب المقلبين علي تنسيق الجامعات

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 05:20 م
عبير أحمد مؤسس إتحاد
عبير أحمد مؤسس إتحاد أمهات مصر

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك مسارات متعددة للتعليم الجامعي في مصر وجميعها متميزة ويحتاجها سوق العمل المحلي والدولي.

 

مؤسس "ائتلاف أولياء الأمور" توجه رسالة  للطلاب المقلبين علي تنسيق الجامعات 

 

وأضافت عبير، في رسالة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة هذا العام والمقبلين علي التنسيق والمرحلة الحامعية، إن التعليم الجامعي المصري له مسارات عديدة، منها: الجامعات الحكومية وبرامجها المتميزة، والجامعات الخاصة، والجامعات الأهلية الجديدة، وكذلك الجامعات التكنولوجية، وأفرع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلي المعاهد.

 

وأكدت عبير علي أهمية أن يلتحق الطالب بالكلية التي تناسب ميوله وقدراته ويستطيع التفوق والتميز فيها بغض النظر عن المجموع أو ما يسمي ب"كليات القمة"، مؤكدا أن كليات القمة ليست الكليات ذات المجموع الأعلي وإنما هي الكليات التي تناسب قدرات وميول الطالب ويستطيع التفوق فيها، ومنها إلي سوق العمل.

 

وناشدت عبير، أولياء الأمور بعدم الضغط علي أبنائهم في دخول كليات بعينها، مشدده علي ضرورة أن يختار الطالب الكلية التي يرغب في الإلتحاق بها دون إجبار من ولي الأمر.

 

الجدير بالذكر، إنطلقت عملية تسجيل إختبارات القدرات للكلية التي تشترط إجتيازها وتستمر حتي 6 أغسطس، بالنسبة للطلاب الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية.