الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

دار الإفتاء: بلاش المراهنة على الحب ونحذر من جملة "فيه بيننا رصيد"

الأربعاء 27/يوليو/2022 - 10:50 ص
 الدكتور عمرو الورداني
الدكتور عمرو الورداني

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه لا يجب المراهنة على الحب في سبيل إنجاح الحياة الزوجية، محذرًا في الوقت نفسه من جملة "فيه بيننا رصيد" والتي يقولها البعض حين تحدث مشاكل أو مواقف لا يمكن تجاوزها.

 

أمين الفتوى بدار الإفتاء: احذروا الصدأ الزواجي ولا تراهنوا على الحب


تابع الورداني خلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن هناك إجراءات أو خطوات يتم نصح بعض الأسر بها في مركز الإرشاد الزواجي ومنها تجديد أثاث المنزل أو تجديد الشكل، وذلك بهدف كسر روتين الحياة وتجديد العلاقة بين الزوجين.


أضاف أن العلاقة بين الرجل وزوجته بحاجة إلى صيانة مستمرة، ضاربًا مثلًا بمن لديه زرعًا ويتركه ويهمله، وحينها يذبل ويموت، وكذلك العلاقة الزوجية يجب الاهتمام بها وصيانتها وهو أمر واجب شرعا، متابعًا أنه ليس فقط الواجب الشرعي أن تنشئ العلاقة بين الزوجين، ولكن الميثاق الغليظ هو صيانة العلاقة.


رأى أمين الفتوى بدار الإفتاء أن الأمر المهم كذلك لصيانة العلاقة هي مواجهة بعض الأمور التي قد تؤرق الحياة الزوجية ومنها ما وصفه الصدأ الزواجي والتسوس الزواجي، حيث أن الصدأ يتمثل في ثقل الكلام الجيد على لسان الزوجين، وبالتالي تصاب العلاقة بالصدأ، وبالنسبة إلى التسوس الزواجي فهو يؤدي بالتبعية إلى التآكل الزواجي ومن ثم تهديده.