السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمر كمال يوضح سبب إستعانته بأغنية ألف ليلة وليلة

الثلاثاء 26/يوليو/2022 - 12:14 ص
عمر كمال
عمر كمال

كشف عمر كمال عن تفاصيل الفيديو الذي قام بغنائه أغنية “ألف ليلة وليلة” واتهمته الجمعية الملحنين اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين" ويعد إعتداء على مصنف فني.

 

وقال عمر كمال خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب، أنه إستعان بكوبليه من أغنية " ألف ليلة وليلة " أم كلثوم، وأوضح أن الكوبليه لم يتجاوز مدته 10 ثواني من الأغنية.

 

وتابع عمر كمال: " أنه تواصل مع المنتج محسن جابر وطلب منه متابعة الأمر سوف ويتواصل مع فوزي إبراهيم أمين عام جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية غدا لحل المشكلة".

 

وأوضح فوزي إبراهيم أمين عام جميعة المؤلفين والملحنين، أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة بعد أن اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين" ويعد إعتداء على مصنف فني.

 

وتجهز الجمعية أوراقها من أجل مقاضاته لعدم قيامه بأخذ أذن من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.


وطرح مطرب المهرجانات عمر كمال أغنيته الجديدة "حلوين" عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" والتي يتعاون فيها مع نجم الأغنية الشعبية عبد الباسط حموده.

 

عمرو كمال يروج لأغنية “حلوين” مع عبد الباسط حموده

 

وروج مطرب المهرجانات عمر كمال إلى أغنيته الجديدة "حلوين" التي طرحها الخميس الماضى على موقع الفيديوهات الشهير"يوتيوب" ويتعاون فيها مع المطرب الشعبي عبد الباسط حموده.