السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

كاتبة مذكرات سلطانة الطرب منيرة المهدية تكشف جوانب شخصيتها

الإثنين 25/يوليو/2022 - 10:19 م
الدكتورة عزة كامل
الدكتورة عزة كامل

قالت الدكتورة عزة كامل كاتبة مذكرات  سلطانة الطرب منيرة المهدية، إنها استقت  مذكراتها من واقع الصحف والاخبار الفنية والنقدية التي كتبت عنها في تلك الاوقات   وإكتشتفت أن ثمة جوانب كبيرة من شخصية منيرة المهدية لايعلم عنها الكثيرين.

 

كاتبة مذكرات سلطانة الطرب منيرة المهدية تكشف جوانب شخصيتها 


وتابعت خلال  لقاء خلال " برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON":الناس كانت فاكرة انها مجرد مطربة بتاعت أغاني وصف بعضها حينها بالخليعة لكن محدش يعرف أن الست دي أخرجت أعمال في الاوبرا وهي سيدة قوية جداً وليست مجرد مغنية فقط.


وأكملت: أول من سجل إسطوانات وأول من غنى في الرادية وأول من أسس فرقة غنائية   كسيدة فضلاً عن ان العوامه  التي  كانت  تمكث فيها كانت محطة لعقد الاجتماعات السرية لسعد زغلول الذي كان يهذب إليها هارباً   وكانت تحرض الفلاحين بعد بيع الزبدة للمحتل فضلاً عن الاغاني الوطنية الخاصة بها وإجتماعات مجلس الوزراء فضلاً عن منيرة المهدية كان ليها أعمال خيرية وإنسانية كبيرة.

وكشفت: أن زوجها محمود جبر تعرفت عليه اثناء مساعيها لاخراج الطلاب المعتقلين وتزوجته وأصبح مدير أعمالها قبل أن يمارس ضدها العنف قائلة بهدلها بعد كده.


وأشارت إلي أن منيرة المهدية زلزلت الفكر الذكوري وكانت ست بتنتج وتخرج وليها آراء سياسية. ومنيرة المهدية كانت حاجة استثنائية مختلفة وكانت تملك صوتاً مميزاً  قائلة: منيرة المهدية كان صوتها فيه حاجة ربانية ومفيش زيها وسلامة حجازي لما سمع منيرة المهدية، قالها إنتي صوتك أبيض مفيش زيه.