السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

شربل يبحث مع السفيرة الامريكية ببيروت ملفات العقوبات على اللبنانيين

الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 04:43 م
 شربل وهبه وزير الخارجية
شربل وهبه وزير الخارجية

بحث شربل وهبه وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع دوروثي شي السفيرةالأمريكية ،الإجراءات التي اتخذتها بلادها بحق بعض اللبنانيين، وتمنى عليها الحصول على مستندات ارتكزت عليها لاتخاذها لتلك الإجراءات.

وبحث الجانبان" الاجراءات التي اتخذتها الادارة الأمريكية بحق بعض اللبنانيين من بينهم نواب ووزراء سابقون ورئيس الكتلة النيابية".

وأعرب وهبة عن رغبته خلال لقائه بالسفيرة "أن تتمكن السلطات اللبنانية والقضائية من الوصول الى اي معلومات او مستندات ارتكزت عليها الادارة الامريكية في اتخاذها لتلك الاجراءات، وذلك في اطار الاصلاحات التي وعدت بها وتعزيز الشفافية في العمل العام".

وذكر البيان الذى أصدرتة السفارة الامريكية أن اللقاء تناول "العلاقات الثنائية وتعزيزها ودعم وتأييد أمريكا للبنان في مجالات عدة، بالإضافة الى مسألة مفاوضات ترسيم الحدود البحرية وعودة النازحين الى بلادهم ومرحلة الانتقال من الادارة الحالية إلى الادارة الجديدة في امريكا".

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عقوبات في سبتمبر الماضي على وزير الأشغال العامة والنقل السابق يوسف فنيانس، ووزير المالية السابق علي حسن خليل، بتهمة الفساد وتقديم الدعم لحزب الله.

كما فرضت عقوبات على النائب والوزير السابق رئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل في نوفمبر الحالي، بتهمة الفساد وسوء استغلال منصبه.

وطالب رئيس الجمهورية ميشال عون بالحصول على الأدلة والمستندات التي دفعت وزارة الخزانة الأمريكية إلى توجيه اتهامات الى النائب جبران باسيل.