الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

السعيد: الزمالك في أفضل حالاته إداريًا وفنيًا.. وهذا سبب الفوز على سموحة

الأحد 24/يوليو/2022 - 11:52 م
طارق السعيد
طارق السعيد

يرى طارق السعيد، نجم الكرة المصرية الأسبق، أن فريق كرة القدم بنادي الزمالك في أفضل حالاته إداريًا وفينًا بعد فوز الأبيض على سموحة، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وتابع طارق السعيد، نادي الزمالك في أفضل حالاته على مستوى الإداري والهدوء وكذلك على المستوى الفني، اللاعبيه أيضًا كان فيه ما بينهم ود ومحبة على عكس بعض الأجيال الماضية في القلعة البيضاء.

 

وأكمل السعيد، الزمالك يستطيع الفوز رغم اي ظروف، الأهم في الفترة المقبلة هو الفوز أكثر من الأداء، وانتصر على سموحة بالخطوط المتقاربة والضغط العالي.

 

وأضاف نجم الزمالك والأهلي الأسبق، سيف الدين الجزيري يعيش أفضل أيامه مع الزمالك، وتغييره أمام الاهلي في لقاء القمة، تغيير خاطىء وحفف الأعباء الهجومية عن لاعبي الأهلي.

 

وعن سبب الفوز السهل على سموحة، أتم طارق السعيد، الخطوط المتقاربة للاعبين وتنفيذ الضغط المتقدم على لاعبي الفريق السكندري من الدقيقة الأولى، منح الزمالك الأفضلاية للفوز بالمباراة.

الزمالك يفوز على سموحة بهدفين نظيفين

 

وفاز فريق الزمالك على ضيفه سموحة بهدفين دون رد ، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري المصري الممتاز، وأقيم اللقاء على ستاد القاهرة.

 

وسجل الزمالك الهدف الأول في مرمي سموحة عن طريق أحمد السيد زيزو في الدقيقة 34، و أحرز سيف الدين الجزيري الهدف الثاني بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني في الدقيقة 47.

 

وأعلن جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك تشكيل فريقه لمواجهة سموحة في المباراة التي تقام على ستاد القاهرة الدولي.

 

وجاء تشكيل الزمالك كالتالي:

 

في حراسة المرمي: محمد عواد.

في خط الدفاع: محمد عبدالغني، محمود حمدي الونش، حسام عبدالمجيد، أحمد فتوح، حمزه المثلوثي.

في خط الوسط: إسلام جابر، محمود عبد الرازق شيكابالا، أحمد السيد زيزو، سيد عبدالله نيمار.

في خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

ومن ناحية أخري أعلن عبدالحميد بسيوني المدير الفني لفريق سموحة تشكيل فريقه لمواجهة الزمالك في الدوري الممتاز.

 

وجاء تشكيل سموحة كالتالي:

 

في حراسة المرمى: عمر صلاح.

في خط الدفاع: خالد عبد الفتاح - أحمد عبد الحكم – رجب نبيل.

في خط الوسط: أحمد رمضان "بيكهام" – أبو بكر محمد - شريف رضا – مصطفى الخواجة – محمد كناريا - عبد الكبير الوادي.

في خط الهجوم: مروان حمدي.

 

وجاء على دكة البدلاء: حسن تيمور – محمد عبد العاطي – أليا سيلا – محمد شكري – فهد جمعة – أحمد جمال – أحمد عيد – علي الملواني – إسماعيل أشرف

 

ووصل فريقي الزمالك وسموحة إلي ستاد القاهرة الدولي، استعدادًا للمواجهة المنتظرة بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري الممتازوتقام المباراة في التاسعة مساء اليوم.

 

تشكيل الزمالك المتوقع ضد الجونة.. تغييرات بالجملة


 

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع ضد سموحة كالتالي : حراسة المرمى: محمد عواد، الدفاع: حمزة المثلوثي - محمود علاء - حسام عبد المجيد - عبد الله جمعة، الوسط: محمد عبد الغني - محمد أشرف روقا - يوسف إبراهيم "أوباما"، الهجوم: أحمد سيد "زيزو" - سيد عبد الله "نيمار"- سيف الدين الجزيري.

 

ويعاني الزمالك من نقص حاد في صفوف الفريق، بعد رحيل الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم، وكذلك طارق حامد ومحمد أبو جبل، ويغيب أيضا كل من إمام عاشور للإيقاف، بينما يخرج محمود حمدي "الونش"، أحمد فتوح، وسيف فاروق جعفر من التشكيلة الأساسية للإصابة.

 

يحتل الزمالك صدارة المسابقة برصيد 60 نقطة، في حين يحتل الفريق السكندري المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

 

يدير المباراة حكم الساحة محمود عاشور، إلى جانب المساعدين أحمد صلاح وأسامة السيد، والحكم الرابع جلال أحمد، وسيكون محمد قابيل حكما لتقنية الفيديو، ويعاونه مصطفى عطية.