الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حلمي طولان: طالبت بإلغاء الدوري قبل الماضي وهذا سبب إرهاق اللاعبين

الأحد 24/يوليو/2022 - 11:25 م
حلمي طولان
حلمي طولان

قال كابتن حلمي طولان، المدير الفني السابق لنادي إنبي، إنه منذ 3 سنوات ومع بداية أزمة كورونا توقف النشاط الرياضي، ولكنهم طالبوا بعودة نشاط الدوري، وكان من المقرر وقتها أن ينتهي في نوفمبر.


وأضاف حلمي طولان خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أنه طالب بإلغاء الدوري العام قبل الماضي، حتى يكون هناك توقيت سليم وذلك لأن اللاعيبين ليسوا ماكينات، متابعًا: “ونحن الآن نلعب في ثالث دوري متصل”.


وأكد حلمي طولان أن الإرهاق كان له مردودًا سيئًا على المنتخب لأن اللاعب لا يأخذ فترة راحة كافية لأنه على الأقل يحتاج شهر راحة وبعدها يبدأ الاستعداد لدوري جديد، متابعًا: “الاستمرارية تجعل اللاعب لديه زهق وحالة تشبع بالإضافة للتعب العضلي والعصبي ولكن لم يتم الاستجابة لكلامي”.


واوضح أن تتابع المواسم وتلاحمها يؤثر على أداء اللاعبين والتفكير الغير سليم يؤثر على أداء اللاعبين، لأن اللاعب عبارة عن جهاز عصبي يعطي إشارات للعضلات حتى تعمل جيدة وإذا لم يكن هناك راحة كافية فإنها تعطي إشارات خاطئة.

 

وفاز النادي الأهلي على فريق الجونة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وأحرز رامي ربيعة الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمي الجونة في الدقيقة 73، وعزز علي معلول تقدم النادي الأهلي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

 

 

وكان الشوط الأول من مباراة الأهلي وضيفه فريق الجونة، انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي تقام على ستاد الأهلي we السلام.

تشكيل الأهلي والجونة في مباراة اليوم

 

وأعلن ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي تشكيل فريقه لمواجهة الجونة، وتقام المباراة على ستاد الأهلي وي السلام.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد.

في خط الوسط: حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد مجدي قفشة، أحمد عبدالقادر، عمرو السولية.

في خط الهجوم: حسام حسن.

 

ومن ناحية أخري أعلن طلعت يوسف المدير الفني لفريق الجونة تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي في الدوري.

 

وجاء تشكيل الجونة كالتالي:

في حراسة المرمي: عماد السيد.

في خط الدفاع: محمد عبد الجواد، محمود الجزار، محمد نجيب، عمرو السعدوي.

في خط الوسط: سيف العجوز، دانيال ايدي، إسلام محارب.

في خط الهجوم: محمود الشبراوي، خالد قمر، كريم طارق.

 

 

الأهلي يسعى لتجاوز أحزانه ضد الجونة في الدوري اليوم
 

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمصالحة جماهيره عندما يستضيف الجونة في السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وخسر الأهلي أمام بيراميدز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي" ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري العام، قبل أن يخسر أمام الزمالك بنتيجة 1 - 2 في نهائي كأس مصر القديم.

 

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 451 نقطة (من 24 مباراة) بينما يحتل الجونة المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة (من 26 مباراة).

 

ويدير مباراة الأهلي والجونة الحكم إبراهيم نور الدين، ويعاونه هشام الدسوقي وعماد العقاد، والحكم الرابع يوسف فياض، بينما يقود وائل فرحان غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد عزازي.