الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حلمي طولان يكشف سبب هزيمة الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس

الأحد 24/يوليو/2022 - 11:29 م
حلمي طولان
حلمي طولان

كشف الكابتن حلمي طولان، المدير الفني السابق لنادي إنبي، سبب إخفاق النادي الأهلي في مباراة القمة مع نادي الزمالك، مؤكدًا أن لاعبي الأهلي يعانون من إجهاد شديد.


وأضاف خلال حواره ببرنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن الزمالك خرج من بطولة إفريقيا والأهلي أكمل ولعب سوبر إفريقي خارج مصر وأكمل وأصبح لديه مؤجلات كثيرة وكان يلعب كل 3 أيام وهذا أصاب اللاعبين بإجهاد شديد والزمالك غير، لأنهم أكثر راحة وهذا الذي فرق في المبارايات.


وتابع: “ظهر هذا التفوق جليًا في الشوط الأول للمباراة خاصة وكان ممكن الزمالك يفوز بأكبر عدد من الأهداف في الشوط الأول وبسبب خوفه على النتيجة في الشوط أعطى افضلية له، بينما الأهلي يوجد قصور فيه وتعب وإرهاق”.


وأكد أن مدرب الزمالك مستقر ولديه معرفة تامة بلاعبي الزمالك ومدرب الأهلي ما زال حديثًا لم يلم بأسماء اللاعبين وتوالي المباريات لا يعطي فرصة للتدريب، مشيرًا إلى أن مدرب الأهلي ليس لديه وقتًا كافيًا وتتالي المبارايات وتلاحمها لا يعطيه فرصة وهو لم يفعل شيء إلى الآن وأرى أن أي مدرب حتى في أعلى مستوى يكون محتاج لوقت حتى يطبع أفكاره في نفوس اللاعيبة وعقلياتهم لأنه ليس ساحرًا.

وفاز النادي الأهلي على فريق الجونة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة 26 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

وأحرز رامي ربيعة الهدف الأول للنادي الأهلي في مرمي الجونة في الدقيقة 73، وعزز علي معلول تقدم النادي الأهلي في الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

 

 

وكان الشوط الأول من مباراة الأهلي وضيفه فريق الجونة، انتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التي تقام على ستاد الأهلي we السلام.

تشكيل الأهلي والجونة في مباراة اليوم

 

وأعلن ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي تشكيل فريقه لمواجهة الجونة، وتقام المباراة على ستاد الأهلي وي السلام.

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول، محمد عبدالمنعم، ياسر إبراهيم، كريم فؤاد.

في خط الوسط: حمدي فتحي، رامي ربيعة، محمد مجدي قفشة، أحمد عبدالقادر، عمرو السولية.

في خط الهجوم: حسام حسن.

 

ومن ناحية أخري أعلن طلعت يوسف المدير الفني لفريق الجونة تشكيل فريقه لمواجهة الأهلي في الدوري.

 

وجاء تشكيل الجونة كالتالي:

في حراسة المرمي: عماد السيد.

في خط الدفاع: محمد عبد الجواد، محمود الجزار، محمد نجيب، عمرو السعدوي.

في خط الوسط: سيف العجوز، دانيال ايدي، إسلام محارب.

في خط الهجوم: محمود الشبراوي، خالد قمر، كريم طارق.

 

 

الأهلي يسعى لتجاوز أحزانه ضد الجونة في الدوري اليوم
 

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمصالحة جماهيره عندما يستضيف الجونة في السادسة والنصف مساء اليوم، بملعب “الأهلي وي السلام”، ضمن منافسات الجولة الـ26 من عمر مسابقة الدوري العام.

 

وخسر الأهلي أمام بيراميدز بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب “الدفاع الجوي" ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري العام، قبل أن يخسر أمام الزمالك بنتيجة 1 - 2 في نهائي كأس مصر القديم.

 

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 451 نقطة (من 24 مباراة) بينما يحتل الجونة المركز الرابع عشر برصيد 26 نقطة (من 26 مباراة).

 

ويدير مباراة الأهلي والجونة الحكم إبراهيم نور الدين، ويعاونه هشام الدسوقي وعماد العقاد، والحكم الرابع يوسف فياض، بينما يقود وائل فرحان غرفة تقنية الفيديو، ويعاونه محمد عزازي.