الأربعاء 10 أغسطس 2022 الموافق 12 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

محامي نيرة أشرف لـ"مصر تايمز": كنت سأتوجه لرئيس الجمهورية للمطالبة بإذاعة حكم الإعدام (فيديو)

الأحد 24/يوليو/2022 - 10:10 م
محامي نيرة اشرف
محامي نيرة اشرف

علق خالد عبد الرحمن محامي نيرة أشرف، طالبة المنصورة التي قتلت على يد زميلها محمد عادل، على حيثيات الحمن التي تم نشرها اليوم، مؤكدا أنه اطلع على تلك الحيثيات.

 

وقال“عبد الرحمن”؛ خلال حواره مع “مصر تايمز”، أنه أعلن مسبقا أنه سيطالب ويعمل إذاعة الحكم بإعدام الطالب محمد عادل الذي أنهى حياة موكلته ذبحا أمام العامة في شارع جامعة المنصورة.

 

أضاف، أنه كان سيطالب رئيس الجمهورية بإصدار قرار بإذاعة قرار الإعدام، مشيرا إلى أن رئيس المحكمة طالب بتعديل المادة “50” التي تتيح إذاعة أحكام الإعدام في القضايا التي تعتبر جرائم شاذة وقوية بالمجتمع.

وكان جاء الحكم  عَلنا برئاسة المستشار بهاء الدين محمد خيرت المـُـرِّي   رئيس المحكمة وعضوية القاضيين   سعيد عبد الرشيد السمادوني الرئيس بالمحكة هشام علي جمال الدين غيث القاضي بالمحكمة القضاة بمحكمة استئناف المنصورة، وحضور  المستشار مصطفى عبد الغني محمد وكيل النيابة ومحمد جمال محمد علي  أمين سر المحكمة

جاء  الحكم الآتي: في قضية النيابة العامة رقم 11409 لسنة 2022 قسم أول المنصورة، المقيدة برقم 1191 لسنة 2022 كلي جنوب المنصورة.

وهي دعوى مدنية مقامة من والد المجني عليها أشرف أحمد عبد القادر قبل المتهم، بمبلغ مائة ألف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، ومقابل الأتعاب والمصاريف، وحضر حامد هلال عثمان، وأيوب فتحي أيوب، وأحمد يحيي زهران، محامين، موكلين مع المدعي بالحق المدني، ضد محمد عادل محمد إسماعيل عوض الله، وعمره 22 سنة، ومهنته طالب بكلية الآداب جامعة المنصورة. ويقيم بمحلة البرج قسم أول المحلة الكبرى، محافظة الغربية.