الخميس 18 أغسطس 2022 الموافق 20 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق بطولة دوري المدارس المؤهلة لبطولة شمال أفريقيا وكأس العالم لأول مرة

الأحد 24/يوليو/2022 - 02:30 م
جمال علام رئيس اتحاد
جمال علام رئيس اتحاد الكرة

انطلقت صباح اليوم الأحد أول بطولة لدوري المدارس تحت رعاية الاتحاد المصري برئاسة جمال علام ووزارتي الرياضة والتربية والتعليم، والمؤهلة لبطولة شمال إفريقيا ثم بطولة كأس العالم للمدارس.

 

انطلاق بطولة دوري المدارس المؤهلة لبطولة شمال أفريقيا وكأس العالم لأول مرة

 

وتشهد بطولة دوري المدارس مشاركة أكثر من مدرسة من مختلف محافظات الجمهورية في نسختها الأولى وتهدف لانتشار اللعبة علي مستوى المحافظات وفي المدارس بصفة خاصة تحت رعاية الاتحاد المصري ووزارتي الرياضة والتربية والتعليم، وبإشراف من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

اتحاد الكرة يستفسر عن مصير جولتي "سبتمبر" بتصفيات كأس أمم إفريقيا
 

 

وفي وقت سابق، أعلن اتحاد الكرة إقامة مباراة مصر ومالاوي بحضور 12 ألف مشجع وهي السعة الكاملة في استاد الأسكندرية ضمن الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وأرسل اتحاد الكرة خطابًا رسميًا إلى نظيره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" للاستفسار عن مصير جولتي شهر سبتمبر، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار.

 

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن رسميًا تأجيل النسخة المقبلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، لتقام في شهر يناير عام 2024، بدلًا من يونيو 2023، بسبب الأحوال الجوية في كوت ديفوار مستضيف البطولة.
 

وطلب الاتحاد المصري لكرة القدم معرفة مصير الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات، في ظل احتمالات تأجيل مواعيد الجولات المتبقية من عمر التصفيات.


ومن المقرر أن يواجه المنتخب المصري نظيره مالاوي في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وتُقام المواجهتان بين يومي 19 و27 سبتمبر المقبل، في القاهرة وليلونجوي عاصمة مالاوي على الترتيب.