السبت 13 أغسطس 2022 الموافق 15 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عمار حمدي يخضع لفحص طبي وميكيسوني جاهز للمشاركة في المباريات المقبلة

السبت 23/يوليو/2022 - 07:58 م
عمار حمدي
عمار حمدي

يخضع عمار حمدي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لفحوصات وقياسات بدنية جديدة بعد نحو شهر من الآن لمتابعة استجابته للبرنامج التأهيلي للتعافي من جراحة الرباط الصليبي التي أجراها قبل عدة أشهر.

 

ويتابع الجهاز الطبي للأهلي البرنامج التأهيلي الذي يخوضه عمار حمدي في إطار تأهيله للمشاركة في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة، حيث يخضع للقياسات البدنية والفحوصات بعد نحو 30 يومًا لتحديد موقفه من المشاركة في التدريبات الجماعية للأهلي.

 

وكان عمار حمدي قد أجرى جراحة الرباط الصليبي قبل عدة أشهر، وخاض طوال الفترة الماضية برامج تأهيلية للتعافي تمهيدًا للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية.

 

الجهاز الطبي يعلن جاهزية ميكيسوني

 

أصبح الموزمبيقي لويس ميكيسوني، لاعب الأهلي، جاهزًا للمشاركة في مباريات الفريق بشكل رسمي، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خضع له خلال الفترة الماضية وتماثل للشفاء من إصابته الأخيرة في الركبة.

وشارك لويس ميكيسوني في تدريبات الأهلي الجماعية، وبات لائقًا للمشاركة في المباريات حسب رؤية الجهاز الفني.

وتعرض ميكيسوني للإصابة بقطع في الرباط الداخلي للركبة خلال شهر مايو الماضي، وخاض برنامجًا تأهيليًّا وتعافى من الإصابة وبات لائقًا للمشاركة في المباريات وفقًا لرؤية الجهاز الفني.

 

يعود طاهر محمد طاهر، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  بعد 3 أسابيع للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، حيث يخوض اللاعب تدريبات تأهيلية منتظمة خلال هذه الفترة للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

ويسير طاهر محمد طاهر في برنامجه التأهيلي بشكل منتظم للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، على أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد 3 أسابيع.

وأصيب طاهر محمد طاهر بمزق في العضلة الخلفية الأسبوع قبل الماضي خلال مباراة فيوتشر التي جمعتهما بالجولة الـ24 ببطولة الدوري، والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

 

عودة بيرسي تاو للتدريبات الجماعية

 

وشارك الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في جزء من تدريبات الفريق الجماعية أمس، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خاضه الفترة الماضية للتعافي من إصابته في العضلة الأمامية.

وأنهى بيرسي تاو البرنامج التأهيلي الذي خضع له تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق للتعافي من الإصابة التي تعرض لها قبل مباراة بيراميدز الأخيرة في كأس مصر.

وكانت إصابة بيرسي تاو عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية، وخاض طوال الفترة الماضية برنامجًا علاجيًّا قبل عودته للتدريبات الجماعية بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

 

وبدأ أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، المشاركة في أجزاء من تدريبات الفريق ضمن مراحل تأهيله من جراحة الرباط الصليبي.

وجاءت مشاركة أكرم توفيق في جزء من تدريبات الأهلي منذ خمسة أيام، قبل المشاركة بشكل كامل في التدريبات الجماعية خلال شهر من الآن.

وكان أكرم توفيق أجرى جراحة الرباط الصليبي في شهر يناير الماضي، وخاض طوال الفترة الماضية برامج تأهيلية متنوعة داخل مصر وفي قطر للتعافي من هذه الإصابة، وتمهيدًا للعودة مرة أخرى للتدريبات الجماعية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الجونة في الجولة 26 من بطولة الدوري المصري، والتي تقام غدًا في تمام السادسة والنصف مساءًا، ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 48 نقطة من 23 مباراة خاضها الفريق في الدوري.