الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على موعد عودة طاهر محمد وبيرسي تاو للتدريبات الجماعية

السبت 23/يوليو/2022 - 07:34 م
طاهر محمد طاهر
طاهر محمد طاهر

يعود طاهر محمد طاهر، جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  بعد 3 أسابيع للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، حيث يخوض اللاعب تدريبات تأهيلية منتظمة خلال هذه الفترة للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية.

ويسير طاهر محمد طاهر في برنامجه التأهيلي بشكل منتظم للتعافي من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، على أن يعود للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بعد 3 أسابيع.

وأصيب طاهر محمد طاهر بمزق في العضلة الخلفية الأسبوع قبل الماضي خلال مباراة فيوتشر التي جمعتهما بالجولة الـ24 ببطولة الدوري، والتي انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

 

عودة بيرسي تاو للتدريبات الجماعية

 

وشارك الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في جزء من تدريبات الفريق الجماعية أمس، بعدما انتهى من البرنامج التأهيلي الذي خاضه الفترة الماضية للتعافي من إصابته في العضلة الأمامية.

وأنهى بيرسي تاو البرنامج التأهيلي الذي خضع له تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق للتعافي من الإصابة التي تعرض لها قبل مباراة بيراميدز الأخيرة في كأس مصر.

وكانت إصابة بيرسي تاو عبارة عن تمزق في العضلة الأمامية، وخاض طوال الفترة الماضية برنامجًا علاجيًّا قبل عودته للتدريبات الجماعية بشكل كامل خلال الأيام المقبلة.

 

وبدأ أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول بالنادي الأهلي، المشاركة في أجزاء من تدريبات الفريق ضمن مراحل تأهيله من جراحة الرباط الصليبي.

وجاءت مشاركة أكرم توفيق في جزء من تدريبات الأهلي منذ خمسة أيام، قبل المشاركة بشكل كامل في التدريبات الجماعية خلال شهر من الآن.

وكان أكرم توفيق أجرى جراحة الرباط الصليبي في شهر يناير الماضي، وخاض طوال الفترة الماضية برامج تأهيلية متنوعة داخل مصر وفي قطر للتعافي من هذه الإصابة، وتمهيدًا للعودة مرة أخرى للتدريبات الجماعية.

ويستعد الأهلي لمواجهة الجونة في الجولة 26 من بطولة الدوري المصري، والتي تقام غدًا في تمام السادسة والنصف مساءًا، ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 48 نقطة من 23 مباراة خاضها الفريق في الدوري.

حسين الشحات يتجه إلي قطر لإجراء عملية جراحية

 

يخضع حسين الشحات، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، لإجراء عملية جراحية نهاية الأسبوع الجاري بمستشفى إسباير بالعاصمة القطرية الدوحة، تحت إشراف الخبير اليوناني كوستاس أحد أكبر المتخصصين في إجراء العمليات الدقيقة في الركبة، والذي أجرى هذا النوع من العمليات لعدد من نجوم الكرة في العالم.

 

ومن المقرر أن يغادر حسين الشحات القاهرة في غضون أيام قليلة فور الانتهاء من إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول.

أحمد أبو عبلة يعلن إصابة حسين الشحات بقطع في الغضروف

 

 

وأعلن الجهاز الطبي للأهلي بقيادة أحمد أبو عبلة إصابة حسين الشحات بقطع كامل في غضروف الركبة، وذلك قبل مباراة الجونة المؤجلة من الأسبوع التاسع لمسابقة الدوري والتي أقيت يوم 5 يوليو الجاري.

 

ويعد مستشفى إسباير أحد أكبر المستشفيات المتخصصة في الإصابات الرياضية بالعالم، وبات قبلة لعدد من نجوم الكرة العالميين لما يضمه من مراكز تأهيل متخصصة ساهمت بشكل كبير في الإسراع بعودة أكثر من لاعب إلى التدريبات وفى مقدمتهم أكرم توفيق لاعب الأهلي الذي أنهى برنامجه التأهيلي هناك، ويشارك حاليا في أجزاء كبيرة من تدريبات فريقه، تمهيدًا للمشاركة في كامل التدريبات، وأيضًا عمار حمدي الذي أدى المراحل الأولى من برنامجه التأهيلي في مستشفى إسباير، وقبله زميله في الفريق محمود متولي، وحاليا يؤدي عمرو جمال لاعب الأهلي السابق وفاركو الحالي برنامجه التأهيلي هناك بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.