الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة " تنظم ملتقي العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة

الجمعة 22/يوليو/2022 - 06:03 م
مصر تايمز

تحت شعار "معاً ضد الفساد"، تنفذ وزارة الشباب والرياضة ملتقي العاملين بالمراجعة الداخلية والحوكمة خلال الفترة من 24 حتى 26 يوليو الجارى، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

تنطلق فعاليات النسخة الأولى من الملتقى يوم الأحد المقبل بالمركز الأوليمبى بالمعادى بمشاركة 100 من العاملين بإدارات المراجع بالمديريات، والوزارات، ومديري العموم، وذلك بتنظيم الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة بوزارة الشباب والرياضة.

يناقش الملتقي عدداً من المحاور ذات الصلة، ومنها تعريف مفهوم الحوكمة، ونشأتها وشروطها، والتعريف بمؤشرات الحوكمة، و تسليط الضوء على الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022، وأهم معالمها، والهدف منها فى تطوير جهاز إداري كفء وفعال، وتطوير البنية التشريعية الداعمة لمكافحة الفساد.

يحاضر بالملتقى لفيف من الخبراء والمتخصصين من هيئة الرقابة الإدارية، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، والخبراء في مجال الحوكمة والتطوير المؤسسي.

 

يأتى ذلك بهدف نشر وترسيخ مبادئ الحوكمة؛ لتحقيق العدالة والتنمية المستدامة لنظم العمل والبرامج، والمشروعات القومية والاستثمارية، وتحقيق مستوي عالٍ من النزاهة والشفافية، وتقديم تغييرات جوهرية في أنظمة العمل، ورفع كفاءة النظم الإدارية، والمالية، والفنية، وجعلها أكثر ملائمة مع التطورات المحيطة.