الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تحرير 11 محضرا ضد محال مختلفة الأنشطة و32 محضر جنح صحية بالبحيرة

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 11:19 م
مصر تايمز

وجه اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بالمتابعة المستمرة  والتصدي بكل حزم لكافة المخالفات مع تكثيف المرور والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

 

وقامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية" بالديوان العام بالتنسيق مع جهاز حماية المستهلك بالبحيرة ومراقبة الأغذية بالإدارات الصحية بكفر الدوار وكوم حمادة والوحدات المحلية لمراكز  كفر الدوار وكوم حمادة وإيتاي البارود بحملات مكبرة أسفرت عن الآتي: 


قطاع جهاز حماية المستهلك: 


- بمركز إيتاي البارود: 
تم تحرير محضر ضد مركز صيانة سلع مُعمر  بدون ترخيص وذو إعلانات مضللة على النت حيث تحصل على مبالغ مالية من المستهلكين لإصلاح الأجهزة الكهربائية المعطلة وإدعائه أنه مركز صيانة معتمد لدى العديد من الشركات الصناعية الكبرى.


- بمركز كوم حمادة: 
تم تحرير ١١ محضر ضد محلات مختلفة الأنشطة ( مخابز - ملابس - ماركت - أقمشة - مكتبات - حدايد وبويات -  أدوات كهربائية - قطع غيار سيارات )، لعدم الإعلان عن الأسعار وعن سياسة الإستبدال والإسترجاع، وعدم الإحتفاظ بدفتر فواتير ضريبية يقدم لجمهور المستهلكين بالمخالفة لقانون حماية المستهلك.


 قطاع مراقبة الأغذية بكفر الدوار: 
- تحرير ٢٣ محضر جنح صحية وسحب ١٠ عينات أغذية متنوعة لإرسالها للمعامل للتأكد من مدى الصلاحية للإستهلاك الآدمي.
- ضبط ٧٤ عبوة جبنة ولبن بودرة منتهية الصلاحية بإجمالي ٣٢ كجم.


قطاع مراقبة الأغذية بكوم حمادة : 
- تحرير ٩ محاضر جنح صحية وسحب ٣٣ عينة أغذية متنوعة لإرسالها للمعامل للتأكد من مدى الصلاحية للإستهلاك الآدمي.


- ضبط ٦٠ لتر زيت سابق استخدامه وغير صالح للإستهلاك الآدمي.


هذا وقد شدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.