الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 7000 عبوة أدوية مجهولة المصدر داخل صيدلية بالبحيرة

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 10:46 م
مصر تايمز

أكد اللواء/ هشام آمنة - محافظ البحيرة على تكثيف الحملات الدورية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية المرخصة، لضبط سوق الدواء والتأكد من عدم وجود أي أدوية مغشوشة أو مهربة، والغلق الإداري للمؤسسات المخالفة والوقوف على مدى الإلتزام بالقوانين.

هذا وقد قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية" بالدیوان العام بالتنسيق مع هيئة الدواء المصرية فرع البحيرة وجهاز حماية المستهلك بالبحيرة وإدارة تموين كفر الدوار والوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بحملة مكبرة على الصيدليات أسفرت عن الآتي:

- ضبط محل يدار على هيئة صيدلية بإحدى قرى أبيس السادسة وبه ١٥٠٠ صنف بإجمالي ٣٠٠٠ عبوة أدوية مختلفة الأشكال من أقراص وكبسولات وأمبولات مجهولة المصدر بالإضافة إلى أدوية تتبع وزارة الصحة والتأمين الصحي وأخرى مهربة ومجهولة المصدر والتركيب وتقدر قيمة المضبوطات بـ ٢٥٠ ألف جنية.

- ضبط محل آخر يدار على هيئة صيدلية بقرية اليمنية أبيس ١/٣ وبداخله ٢٠٠٠ صنف أدوية بإجمالي ٤٠٠٠ عبوة مختلفة الأشكال من أقراص وكبسولات وأمبولات مجهولة المصدر وتقدر قيمة المضبوطات بـ ٣٠٠ ألف جنية.

هذا وشدد محافظ البحيرة على ضرورة إستمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين، مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.