الإثنين 08 أغسطس 2022 الموافق 10 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هل يكتب سواريش بداية التاريخ من الأهلي أم تنتهى قبل البداية ؟

الأربعاء 20/يوليو/2022 - 08:50 م
سواريش المدير الفني
سواريش المدير الفني للأهلي

تعاقد النادي الأهلي مع المدير الفني البرتغالي ريكاردو سواريش لمدة عامين، بعد أن فسخ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني عقده بالتراضي مع إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب.

 

ولعب المدير الفني البرتغالي سواريش أربع مباريات منذ توليه مهمة تدريب النادي الأهلي في بداية شهر يوليه، حيث كانت أول مواجهه أمام بتروجيت في نصف نهائي كأس مصر المؤجل من العام الماضي 2020/2021، وانتهت بفوز القلعة الحمراء بهدفين نظيفين.

 

وقاد سواريش الأهلي في ثلاث مواجهات في الدوري المصري، تعادل أمام فريق الجونة بدون أهداف في أول مبارياته في الدوري المصري الممتاز، وفاز بعد ذلك على فيوتشر برباعية نظيفة، وخسر في الثالثة أمام بيراميدز بهدفين دون رد.

 

ويعتبر سواريش أنه لم يقدم الأداء الفني المطلوب حتي الأن حيث خلال الأربع مواجهات التي لعبها وهو في قيادة المارد الأحمر لم تظهر لمسته الفنية سوي في مباراة فيوتشر التي أدي فيها اللاعبين بشكل أكثر من رائع.

 

وفشل المدرب في الفوز على بيراميدز بسبب الأخطاء الفنية الكارثية التي وقع فيها اللاعبين من قلة تركيز وغياب لتنفيذ الجمل الفنية التي كانت في مباراة فيوتشر.

 

ويستعد النادي الأهلي بقيادة مدربه الجديد لمواجهة  الزمالك في نهائي كأس مصر لموسم 2020/2021، غدًا في تمام التاسعة مساءًا، على استاد القاهرة الدولي.

سواريش في مهمة صعبة ليكتب التاريخ مع النادي الأهلي

 

هل يكتب سواريش أوراق اعتماده ويتوج بلقب الكأس الأول له في فترةٍ قليلة منذ التعاقد مع لم تتجاوز الشهر ويكتب لنفسه تاريخ جديد مع النادي الأهلي، أم يخسر اللقب وتكبر الضغوط عليه للتويج بالدوري وكأس 2021/2022، لتجاوز خسارة الكأس القديم.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز برصيد 48 نقطة من 23 مشاركة خاضها الفريق في هذا الموسم ويبقي للأهلي مباراتين مؤجلتين.

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأربعاء، عن القوائم النهائية لنيل جوائر الأفضل داخل القارة السمراء لعام 2022.

 

جوائز "كاف".. الأهلي في القائمة النهائية لأفضل ناد والشناوي ينافس ديانج

 

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا كلاً من، أشرف داري (الوداد) - أليو ديانج (الأهلي) - محمد الشناوي (الأهلي)، بينما يتنافس حنبعل المجبري (تونس ومانشستر يونايتد) - كريم كوناتي (كوت ديفوار - أسيك وسالزبورج) - بابي ماتار سار (السنغال وتوتنهام) على جائزة أفضل لاعب شاب في إفريقيا.

 

في حين ضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة أفضل منتخب في إفريقيا كلاً ،الكاميرون - مصر - السنغال، وأفضل ناد في إفريقيا الأهلي (مصر) - نهضة بركان (المغرب) - الوداد (المغرب).

 

وتواجد كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر السابق ضمن المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا عن 2022، وتقلصت القائمة من 10 مدربين إلى 5 ثم إلى 3 في القائمة النهائية التي أعلن عنها الاتحاد الإفريقي "كاف"، ويقام حفل توزيع الجوائز غداً الخميس في المغرب.