الأربعاء 17 أغسطس 2022 الموافق 19 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي ضد الزمالك.. المارد الأحمر يسعى لحصد الخماسية التاريخية

الثلاثاء 19/يوليو/2022 - 03:33 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يواجه النادي الأهلي فريق الزمالك يوم الخميس المقبل في نهائي كأس مصر، وعينه على تحقيق الرباعية من أجل إنجاز تاريخي، بعد تحقيق برونزية كأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي فبراير الماضي.

 الأهلي يسعى لحصد الخماسية

وينافس الأهلي أيضًا على الخماسية التاريخية الزمالك، في بطولة السوبر المصري، التي حدد لها في 21 أكتوبر 2022، والمقرر إقامتها في العاصمة أبو ظبى بالإمارات.

وكان الأهلي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا، والسوبر الإفريقي، وبرونزية كأس العالم، ويسعى نحو تحقيق الخماسية التاريخية عندما يواجه الزمالك في نهائي كأس مصر الخميس المقبل، والسوبر المصري أكتوبر القادم.

ويسعى الأهلي ضد الزمالك، للحفاظ على لقبه أيضًا بعد تحقيقه الثنائية في موسم 2019-2020، حيث تعد المواجهة هي الأولى من نوعها منذ 6 سنوات في بطولة الكأس.

الأهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

ويواجه الأهلي نظيره الزمالك في نهائي كأس مصر، يوم الخميس المقبل 21 يوليو على ملعب استاد القاهرة الدولي في التاسعة مسًاء بتوقيت القاهرة.

ويرتدي الأهلي صاحب الأرض الزي الأصلي التشيرت الأحمر والشورت الأبيض، بينما يلعب الزمالك بالزي الاحتياطي الأزرق كاملًا.

وكان اتحاد الكرة المصري أعلن أن الأهلي صاحب الأرض في نهائي كأس مصر، باعتباره الفائز من المباراة رقم 29 ويواجه الفائز من المباراة رقم 30 وهو الزمالك.

الأهلي والزمالك


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

وتنقل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بشكل حصري عبر قناة أون تايم سبورت، ويعلق عليها المعلق الكبير مدحت شلبي.

ونجح الأهلي في التتويج بلقب كأس مصر 37 مرة على مدار تاريخه، بينما فاز الزمالك باللقب 27 مرة.

وينوي المدرب البرتغالي ريكاردو سواريش، إجراء بعض التعديلات على تشكيل الاهلي ضد الزمالك في نهائي كأس مصر نسخة 2020، بعد ظهور بعض لاعبي الفريق بمستوى ضعيف في مباراة بيراميدز.

ومن المقرر أن يبدأ سواريش، بالمهاجم محمد شريف في مباراة القمة، بعد أن أعطى الفرصة كاملة لحسام حسن، الذي لم يظهر بمستوى جيد في مباراة بيراميدز أمس.

 ويستعد سواريش لاجراء تعديل آخر على تشكيل مبارة الأهلي والزمالك، حيث ينوي الدفع بالمدافع ياسر إبراهيم، ليحل بديلًا لأيمن أشرف،الذي ظهر أيضًا بمستوى هذيل للغاية أمس.

وكان المدرب البرتغالي صب غضبه على لاعبي الأهلي أمس في غرفة الملابس بعد الهزيمة من بيراميدز، بسب أداء نجوم الفريق الهذيل، والبدء باللاعب أليو ديانج على حساب حمدى فتحى البعيد عن مستواه منذ فترة.

الأهلي والزمالك