الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

مصادر تكشف تفاصيل الجلسة الثانية للحوار الوطني.. والكشكي: كل المؤشرات تشير للنجاح

الأحد 17/يوليو/2022 - 12:23 م
جمال الكشكي الكاتب
جمال الكشكي الكاتب الصحفي

لا صوت يعلو في الأرجاء السياسية الداخلية في مصر عن جلسات الحوار الوطني التي انطلقت بالفعل في الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، باجتماع لمجلس أمناء الحوار الوطني الذي تم تشكيله نهاية شهر يونيو المنقضي .

وحسب مصادر لـ “مصر تايمز” فإن الجلسة الثانية للحوار الوطني من المقرر عقدها بعد غدًا الثلاثاء بحضور مجلس الأمناء بالكامل في مقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث من المقرر الاستقرار على الجدول الزمني ومحددات الحوار والحضور وتنفيذ المقترحات المقدمة من الأعضاء والحضور بشكل عام.

وأضافت المصادر أنه من المتوقع أن يتم الاعلان في المؤتمر الصحفي الذي يعقب الجلسة موعد بدء حضور الشخصيات العامة والأحزاب خلال الفترة المقبلة، وهو الجزء المنتظر من الحوار الوطني الذي تم إطلاقه من الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل إفطار الأسرة المصرية في شهر رمضان الماضي .

وفي التفاصيل، أكد جمال الكشكي الكاتب الصحفي وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن كل المؤشرات تشير إلى نجاح الحوار الوطني الذي يلقى اهتمام واسع من كافة الفئات في مصر ما يشير إلى اهميته وأهمية اطلاقه خلال الفترة الماضية بواسطة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يعلم ويرسخ لمبدأ الحوار بشكل عام.

وأضاف الكشكي في تصريحات لـ"مصر تايمز" أن الحوار هو لغة السياسة بشكل عام ووجود حوار يجمع كافة الأطراف على طاولة واحدة هو في حد ذاته نجاح للدولة المصرية التي يتجمع فيها الكل على طاولة الحوار الوطني الجامع دون تمييز أو تفرقة فيما عدا من تلوثت أيديهم بدماء المصريين .