الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يسعى لتحقيق رقم غير مسبوق ضد بيراميدز في الدوري الليلة

السبت 16/يوليو/2022 - 10:05 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لكسر عقدة بيراميدز في الدور الثاني من مسابقة الدوري العام، عندما يلتقي الفريقان في التاسعة مساء اليوم بملعب “الدفاع الجوي”، ضمن منافسات الجولة الـ25 من عمر المسابقة المحلية.

 

الأهلى يسعى لتحقيق رقم غير مسبوق ضد بيراميدز في الدوري الليلة

 

ولم يتذوق النادي الأهلي طعم الفوز على بيراميدز (منذ تحوله لهذا الاسم) في الدور الثاني للدوري، حيث تقابل الفريقان في الدور الثاني للدوري موسم 2018 – 2019 وفاز بيراميدز بهدف دون رد سجله البرازيلي ماركوس كينو، ثم تقابلا في الدور الثاني للدوري موسم 2019 – 2020 وتعادلا دون أهداف، تجدد اللقاء في الدور الثاني للدوري موسم 2020 – 2021 وتعادلا بنتيجة (2-2 ).

كما يسعى الأهلي أيضا لتحقيق 3 انتصارات متتالية على بيراميدز بمسماه الحالي لأول مرة بعد الفوز بلقاء الدور الأول للدوري (3-0)، ثم الفوز في ربع نهائي كأس مصر (2-1) في نسخة الموسم الماضي في الشهر الماضي.

وسبق أن حقق بيراميدز 3 انتصارات متتالية على الأهلي في الدوري موسم 2018 – 2019 بالفوز بنتيجة (2-1) وبنتيجة (1-0)، ثم التغلب في كأس مصر بنتيجة (1-0).

 

الأهلي يتحدى بيراميدز فى معركة "تكسير عظام" بالدوري اليوم
 

ويحتل بيراميدز المركز الثاني في ترتيب الدوري المصري برصيد 50 نقطة، بفارق نقطتين عن الأهلي صاحب المركز الثالث ولكن يتبقى للأهلي مواجهتان مؤجلتان ضد الإسماعيلي والمقاولون العرب.

وجاءت قائمة بيراميدز على النحو التالي: حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي - يوسف نادر، خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد سامي – عمر جابر – أحمد توفيق - حسين السيد - محمد حمدي، خط الوسط: نبيل عماد "دونجا" – بلاتي توريه – وليد الكرتي - إيريك تراوري - إسلام عيسى - رمضان صبحي - محمد صادق - عبد الله السعيد - محمود صابر، خط الهجوم: فاجري لاكاي - فخر الدين بن يوسف - دودو الجباس، بينما يغيب  إبراهيم عادل ومحمود وادي للإصابة والمهدي سليمان حارس المرمى وأحمد أيمن منصور وأحمد فتحي وهشام محمد لأسباب فنية.

في حين يغيب عن صفوف الأهلي في مباراة اليوم كلاً من، محمد هاني وطاهر محمد للإصابة بجانب بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود وحيد ولويس ميكيسوني وأكرم توفيق وعمار حمدي.

ويعول الأهلي على انتفاضته مع مدربه ريكاردو سواريش من أجل عبور عقبة بيراميدز، في مواجهة بمثابة لقاء 6 نقاط، خاصة أن بيراميدز منافس على الصدارة، بينما يرغب بيراميدز في حصد النقاط الثلاث لإشعال الصراع على خطف اللقب.