الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم حسن شحاتة: والدي لن يعود للتدريب إلا في حالة واحدة

الخميس 14/يوليو/2022 - 04:39 م
حسن شحاتة
حسن شحاتة

كشف كريم حسن شحاتة مدير الكرة بنادي البنك الأهلي عن موقف والده من العودة لعالم التدريب خلال الفترة المقبلة.

 

كريم حسن شحاتة: والدي لن يعود للتدريب إلا في حالة واحدة

 

وقال كريم شحاتة في تصريحات إذاعية عبر آثير "أون سبورت إف إم": "حسن شحاتة لن يعود للتدريب إلا لتولي مهمة قيادة منتخب مصر".

وتتصدر مصر وفرنسا قائمة الدول التى حقق مدربوها كأس أمم إفريقيا عبر التاريخ، بعدما نجح حسن شحاتة فى الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية "3 مرات" مع المنتخب الوطنى أعوام 2006، 2008، 2019، بينما حصد الثنائى مراد فهمى ومحمود الجوهرى اللقب "مرة واحدة" عامى 1957 و1998، علماً بأن حسن شحاتة هو المدرب الوحيد الذي استطاع التتويج بكأس الأمم الإفريقية 3 مرات على التوالي رفقة منتخب مصر أعوام 2006 ، 2008 ، 2010، ليمنح مصر تذكرة دخول البطولة القارية "مرتين"، حيث تعد مصر الدولة الوحيدة التي فازت بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية.

وتملك فرنسا "5 ألقاب" أيضاً فى عدد مرات الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية على صعيد المدربين، بعدما حصل هيرفى رينارد المدير الفنى الحالى لمنتخب المغرب على اللقب القارى "مرتين" مع منتخبى زامبيا وكوت ديفوار عامى 2012، و2015، بجانب روجيه لومير الذى حصل على بطولة كأس الأمم مع منتخب تونس عام 2004، وكلود لوروا الذى أهدى الكاميرون ثانى لقب قارى لها، في نسخة المغرب 1988، وبيير لوشانتر الذى منتخب‏‎ ‎الكاميرون إلى الفوز بلقب كأس ‏أمم أفريقيا عام 2000.

من جانبه، أكد أحمد عيد عبد الملك، نجم الزمالك السابق، على احترامه التام للكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مشيرًا أن من وجهة نظره أن حسن شحاتة هو الأكثر تكاملًا في تاريخ مصر.

وتابع عبد الملك، في تصريحات تليفزيونية،  الكابتن محمود الخطيب تواصل معي في عام 2010، وأبلغته بضرورة التواصل مع إدارة الحرس ولكن الأمر لم يكتمل لسبب لا أعرفه.

وأكمل عبد الملك، قيمة كبيرة وكذلك كابتن حسام حسن، الأول حصل على حقه كاملًا في كرة القدم، وحسام حسن أتظلم ولم يحصل على حقه كاملًا، رغم الانجازات الكبيرة التي حققها طوال تاريخه.

وأتم عبد الملك، مع احترامي للخطيب ومهارته الرائعة التي لا ننكرها جميعًا إلا أن حسن شحاتة لاعب متكامل وفقًا لما شاهدته من التسجيلات للثنائي.