الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس إيران: سنرد ردًا قاسيًا على أي خطأ من أمريكا أو حلفائها

الخميس 14/يوليو/2022 - 04:04 م
الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني

أعلنت إحدى القنوات التليفزيونية الإيرانية، نقلاً عن إبراهيم رئيسي، الرئيس الإيراني، في كلمة بإقليم "كرمانشاه"، اليوم الخميس، إن إيران "سترد ردًا قاسيًا على أي خطأ من واشنطن أو حلفائها"، حيث قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، بعد لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، إن الولايات المتحدة لن تنتظر إلى الأبد ردًا من إيران بشأن العودة إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

 

رئيس إيران: سنرد ردًا قاسيًا على أي خطأ من أمريكا أو حلفائها


وأجرت الولايات المتحدة وإيران محادثات غير مباشرة في محاولة لإحياء الاتفاق الذي قلصت إيران بموجبه برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية، وأضاف بايدن:"عرضنا على القيادة الإيرانية ما يمكننا أن نقبله من أجل العودة للاتفاق وننتظر ردها، متى يأتي ذلك، لست متأكدًا، لكننا لن ننتظر إلى الأبد".


والتقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، اليوم الخميس، في القدس، في محادثات تهدف إلى إعادة التأكيد على العلاقات القوية التي تربط بين بلديهما وتوسيع العلاقات الأمنية، بحسب ما قاله مسؤول بارز في الحكومة الأمريكية.


وقال المسؤول إنه من المقرر أن يوقع بايدن ولابيد إعلانًا مشتركًا يؤكد على "الروابط التي لا يمكن زعزعتها" بين إسرائيل والولايات المتحدة، وأضاف أن الاعلان يتضمن أيضًا التزامًا بعدم السماح لإيران بامتلاك أية أسلحة نووية قط، و"التعامل مع الأنشطة المزعزعة للاستقرار التي تقوم بها إيران، وخصوصًا التهديدات التي تواجهها إسرائيل".


وأكد بايدن بالفعل لدى وصوله، أمس الأربعاء، على دعم بلاده الراسخ لإسرائيل، حيث قال بعد وصوله إلى مطار "بن جوريون" قرب "تل أبيب": "إن العلاقة بين البلدين أعمق وأقوى من وجهة نظري، من أي وقت سابق".


ومن المقرر أيضًا أن يجتمع الرئيس الأمريكي بنظيره الإسرائيلي، إسحاق هرتسوج، وزعيم المعارضة، بنيامين نتنياهو، كما سيجري بايدن محادثات مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في الضفة الغربية، غدًا الجمعة، ومن المتوقع أن يؤكد بايدن خلال اجتماعه مع عباس، على دعمه لحل الدولتين بما يوفر للشعب الفلسطيني درجة مساوية من الأمن والحرية والفرص، وبعد ذلك، سينتقل الرئيس الأمريكي إلى السعودية، حيث سيلتقي قادة المملكة في جدة ويحضر قمة لمجلس التعاون الخليجي.