الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

القلق يتملك أولياء الأمور خلال أداء طلاب الثانوية امتحان الفيزياء: لا نملك إلا الدعاء .. فيديو

الخميس 14/يوليو/2022 - 10:42 ص
مصر تايمز

سادت حالة من الترقب بين أولياء الأمور؛ خلال أداء طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية امتحاني الفيزياء والتاريخ، بعد نصف ساعة من انطلاق الامتحان.

وقالت إحدى أولياء الأمور، إنها تتوجه بالدعاء وهي جالسة في انتظار نجلتها وهي تؤدي الامتحان، مشيرة إلى أن مجمل الامتحانات كان جيدا عدا مادة الجغرافيا “جايه صعبة ومن بره”.

وأضافت: “بقول لبنتي لو زعلانه من امتحان حاولي في الجديد اللي عدى خلاص، بحاول أخرجها من اللي فيها”.

وتابعت، سيدة أخرى، أن امتحانات الثانوية تعد كابوسا يقلق منام أولياء الأمور كل عام، مشير إلى أن الطلاب يتحملون عبئا ثقيلا على كاهلهم ما بين الدراسة والامتحانات.

ويستكمل طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس الموافق 14 يوليو 2022، امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

حيث يؤدي طلاب (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة التاريخ، ويؤدى طلاب مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وحصل طلاب الثانوية العامة على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتى الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى فى وقت سابق أنه يسمح للطلاب فى امتحانات الثانوية العامة باستخدام الساعات، الآلات الحاسبة الغير مبرمجة فقط.

كما أكدت انه يسمح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والسماح بالاستعانة بمراوح رأسية (استاند) بحيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.