الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الأضحى

السبت 09/يوليو/2022 - 10:14 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

حرص محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي على توجيه التهنئة إلى الشعب المصري والأمة الإسلامية والعربية بحلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً أن يكون عيداً سعيداً على الجميع.

وكتب محمد صلاح عبر صفحته الرسمية بموقع “تويتر”،  "كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد علينا كلنا".

 

صفحة محمد صلاح

محمد صلاح يسعى لكسر 4 أرقام قياسية مع ليفربول
 

من ناحية أخرى، يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية مع نادي ليفربول بعدما جدد تعاقده مع النادي لمدة 3 سنوات.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية ، أن محمد صلاح يرغب بأن يكون الأكثر تتويجاً بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي، حيث يحتل حالياً المركز الثاني، بعد أن حقّق الجائزة في ثلاث مناسبات، بالاشتراك مع آلان شيرار وهاري كين، وتفصل جائزة واحدة بين محمد صلاح واللاعب الفرنسي السابق لنادي أرسنال، تييري هنري، الأكثر تتويجاً، إذ حصد جائزة الحذاء الذهبي 4 مرات.

وسيصارع محمد صلاح أساطير نادي ليفربول على لقب الهدّاف التاريخي للريدز، ويتواجد صلاح في المركز التاسع على سلم ترتيب هدّافي الفريق، بـ 156 هدفاً، سجّلها خلال 5 مواسم، بمعدل 31 هدفاً في كل موسم، ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 191 هدفاً ليتفوّق على متصدر الترتيب أيان راش، الّذي بحوزته 346 هدفاً.

 

وأضافت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن محمد صلاح يطمح للتقدم في سلم ترتيب هدافي مسابقة الدوري الإنجليزي على مر التاريخ، حيث يحتل حالياً في المركز الـ 20 برصيد 120 هدفاً، بالتساوي مع ستيفن جيرارد، ويبتعد متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، آلان شيرار، عن محمد صلاح بـ 140 هدفاً، إذ يمتلك 260 هدفاً.

كما يُعتبر الفرعون المصري الهدّاف التاريخي لنادي ليفربول في مسابقة دوري أبطال أوروبا، برصيد 34 هدفاً، وبفارق 4 أهداف عن ستيفن جيرارد الّذي سجّل 30 هدفاً، ويُريد محمد صلاح أن يزيد من رصيده التهديفي في بطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم القادمة.