الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يحيي الكومي: لم أنتقد شخص الأهلي.. ولا مانع من بيع المحمدي ومجدي

الجمعة 08/يوليو/2022 - 12:20 ص
يحي الكومي
يحي الكومي

أكد يحيي الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، أنه لم يقصد انتقاد شخص النادي الأهلي بشان توجيه قرعة كأس مصر، مبديًا مرونة لدى إدارة الدراويش لبيع كل من باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي.

وتابع يحي الكومي في مداخلة هاتفية لبرنامج "بوكس تو بوكس" مع الإعلامي محمد شبانة، لم أنتقد شخص النادي الأهلي بخصوص قرعة الكأس، كل ما طالبت به تطبيق مبدء تكافؤ الفرص بين الأندية، وعدم توجيه قرعة كأس مصر.

وأضاف يحي الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، جمال علام أتفق معي في إن فرصة الكأس لم يكن فيها تكافؤ الفرص، لدينا طموح أن ننافس الأهلي والزمالك على البطولات، وهذا حق مشروع لنادي كبير مثل الإسماعيلي.

وأكمل الكومي، لابد من المساوة وتكافؤ الفرص في توزيع عوائد البث التلفزيوني في الدوري، أتفق أن يحصل الأهلي على القيمة الأكبر نظرًا لبطولاته الكبيرة، والزمالك يليه للأمر ذاته، وأن تقترب منه باقي الأندية في القيم المالية، لخلق نوع من العدل وتكافؤ الفرص.

وأضاف الكومي، هناك فجوة كبيرة في توزيع عوائد البث التلفزيوني، الأهلي يتحدث في أكثر من مليار جنيه على مدار 3 سنوات، في حين أن الإسماعيلي يحصل على 100 مليون في 4 مواسم، متفق أن يحصل الأهلي على أعلى قيمة نظرًا لأنه الأكبر جماهيرية وتتويج بين فرق الدوري، لكن الفجوة كبيرة جدًا وتُقلل من حجم المسابقة.

 

وأتم يحيي الكومي، لا مانع لدينا في بيع باهر المحمدي وعبد الرحمن مجدي في حالة وصول عروض مرضية بالنسبة لنا، من أجل التعاقد مع لاعبين آخرين.

الإسماعيلي يتوج ببرونزية كأس الرابطة

 

وفاز فريق الإسماعيلي على فريق إنبي بركلات الترجيح بنتيجة 5 ـ 4، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ضمن بطولة كأس الربطة المصرية، ويتوج ببرونزية كأس الرابطة المصرية المحترفة.

وكان الوقت الأصلي من المباراة بين الإسماعيلي وإنبي انتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف الإسماعيلي اللاعب عمرو الحلوني من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، وأحرز هدف إنبي اللاعب على فوزي من ضربة جزاء في الوقت البديل للضائع 90+3.