الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حسين لبيب يكشف موقف اللاعبين الأجانب أثناء إدارته لنادي الزمالك

الثلاثاء 05/يوليو/2022 - 04:06 م
حسين لبيب رئيس الزمالك
حسين لبيب رئيس الزمالك السابق

حرص حسين لبيب، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة الزمالك سابقاً، اليوم الثلاثاء، على توضيح بعض النقاط الخاصة بأزمات الفريق، بعد اتهام المجلس الحالي للجان السابقة فيها، حيث كان قد سبق وعلّق من قبل، ولم يستكمل حديثه.

وكتب حسين لبيب عبر صفحته على فيسبوك: الزمالك أولًا.. استكمالا لحديثي.. أتحدث اليوم عن موقف اللاعبين المحترفين الأجانب بالفريق الأول لكرة القدم أثناء فترة عمل اللجنة التي تشرفت برئاستها، حيث تولت اللجنة عملها في 23 مايو 2021، وكان قد مضى أكثر من نصف الموسم تقريبًا، والنادي المنافس يتقدم الترتيب العام بفارق 6 نقاط على نحو استلزم كثير من الحرص والوعي في التعامل مع ملفات تجديد عقود اللاعبين

موقف المحترفين الأجانب كالتالي:

1- اللاعب التونسي فرجاني ساسي


سبق وشرح موضوعه في أكثر من مناسبه، ونوجزه بأن اللاعب كان قد اتخذ قراره، وحسم أمره وتعاقد بالفعل قبل مجيء اللجنة بأشهر.

غادر اللاعب الي بلاده بعد تولي اللجنه بأيام قليلة للمشاركه في مباراه دوليه لمنتخب تونس واعلن انتهاء عقده رغم محاولات التواصل معه ومع وكيله دون جدوي فاتخذت اللجنه بمعرفه محامي دولي متخصص كل الاجراءات التي تحفظ حقوق النادي..وتجدر الاشاره الي ان المبالغ التي ينازع فيها اللاعب تتمثل في قيمه رسوم وضرائب جري استحداثها اثناء سريان عقده بالاضافه لقيمه غرامات وخصومات تم توقيعها علي اللاعب قبل عمل اللجنة.

2- اللاعب المغربي أشرف بن شرقي


حين تولت اللجنه عملها كان قد بقي في عقد اللاعب موسم واحد افادت الاداره الفنيه باهميه الابقاء علي اللاعب قطعت اللجنه خطوات جاده ومهمه في مفاوضات تجديد التعاقد معه والاتفاق علي قيم تعاقديه مناسبه مقبوله من الطرفين لمده ثلاث سنوات.

وأسهم احد كبار رجال الأعمال الزمالكاوية بتقديم عقد اعلاني للاعب للمساعده في انجاح المفاوضات وعدم تحمل النادي لجزء من تعاقد اللاعب كما كان الحال عند تجديد عقود نجوم أخرين ولم يكن ثمه خلاف سوي الشرط الجزائي الذي طالب اللاعب بوضعه في العقد وكانت المفاوضات مستمره وجاده بشأنه الا ان انتهاء عمل اللجنه لم يمكنها من اتمام الامر

3- اللاعب التونسي سيف الجزيري


كان اللاعب معار من نادي المقاولين العرب مع حق الشراء لنادي الزمالك افادت الاداره الفنيه باهميه اللاعب والحاجه الفنيه له وعلي ذلك قامت اللجنة بتفعيل حق الشراء وانتقال اللاعب نهائي وسداد المقابل المتفق عليه مع نادي المقاولين العرب وتوقيع عقد مع اللاعب لمده ٣سنوات بقيمه تعاقديه معتدله

4- اللاعب رزاق سيسيه


كان معارا الي نادي الاتحاد السكندري وتعرض لاصابه كبيره وقامت اللجنه وطبيب الفريق الاول بالتواصل مع اللاعب ومتابعه حالته الطبيه وتقديم الدعم المناسب له انتهت اعاره اللاعب بنهايه الموسم وعاد للفريق افادت الاداره الفنيه بامكانية الاعتماد علي اللاعب مستقبلا بالنظر الي المستوي المتميز الذي قدمه قبل الاصابه وتم عقد عده جلسات تفاوضيه مع اللاعب والاتفاق علي كافه بنود تجديد العقد وارجاء التوقيع النهائي لحين متابعته بشكل تام من قبل الجهاز الفني والجهاز الطبي للفريق.

5- اللاعب التونسي حمزه المثلوثي


كان اللاعب متعاقد بعقد مستمر مع النادي وافاد المدير الفني بالابقاء علي اللاعب حيث كان مستوي اداءه في تقدم ملحوظ ولوجود نقص في مركز الظهير الأيمن وتم تنفيذ رؤيه المدير الفني.

 

6- اللاعب المغربي محمد أوناجم


كان معارا للخارج وانتهت اعارته وعاد للنادي بنفس العقد القديم ولم تكن ثمه عروض استعاره اللاعب او شراء عقده واستمر مع الفريق بعد التشاور مع الاداره الفنية.

 

7- اللاعب المغربي حميد أحداد 


كان مرتبط بعقد ساري وافاد المدير الفني بعدم الحاجه لجهوده فضلا عن اكتمال عدد اللاعبين الأجانب فتم تسويقه وبيعه بمقابل.

وأضاف: أخيرا اود التأكيد علي ان اللاعب المحترف بصفه عامه والأجانب منهم علي وجه الخصوص بالاضافه للاسباب الفنيه يبحث عند التعاقد او تجديد عقده عن عده امور اهمها المقابل المادي الاعلي وكذلك التعامل باحترام والشعور بالامان والثقه، وقد التزمت اللجنة بكل هذه الاعتبارات في التعامل باحترافيه مع جميع اللاعبين سواء المصريين او الاجانب علي نحو مكنها رغم ضيق الوقت من الوصول إلى نتائج إيجابية في كافه المفاوضات التي كانت طرفا فيها.

واختتم: وإلى لقاء قريب باذن الله اتناول فيه معكم كل تعليقاتكم واستفساراتكم بشأن جميع اللاعبين بما في ذلك الناشئين الذين تم تسجيلهم في النادي والذين يعتبروا القوة والذخيرة الحقيقية للفريق الاول او اللاعبين الذين تم اعارتهم او انتقالهم إلى أندية أخرى.