الأحد 14 أغسطس 2022 الموافق 16 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

التعليم تضبط الطلاب المتهمين بتصوير امتحانى الجغرافيا والكيمياء داخل اللجان

الأحد 03/يوليو/2022 - 11:03 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم ضبط الطلاب المتهمين فى تداول امتحانى الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة

 

التعليم تضبط الطلاب المتهمين بتصوير امتحانى الجغرافيا والكيمياء داخل اللجان

 

تداولت جروبات الغش للثانوية العامة على التليجرام امتحان الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة، توافد طلاب الثانوية العامة بالشعبتين العلمى والأدبي إلى اللجان لأداء امتحان مادتى الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية .

حيث يؤدى يوم الأحد الموافق 3 يوليو 2022 سوف يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة العلمية) الامتحان في مادة الكيمياء، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة الجغرافيا.


كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة الجغرافيا (ورقة ثانية)، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (اللغة الإنجليزية)".


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يسمح للطلاب فى امتحانات الثانوية العامة باستخدام الساعات، الآلات الحاسبة الغير مبرمجة فقط.

كما أكدت انه يسمح بتشغيل المراوح باللجان والموجودة بمعرفة الهيئة العامة للأبنية، والسماح بالاستعانة بمراوح رأسية (استاند) بحيث توضع بمكان مناسب يتم الاستفادة منها لجميع الطلاب الموجودين باللجنة الفرعية.


انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الاثنين الماضي بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث حرص  الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار فيلجان السير بجميع المحافظات.

وشدد الدكتور رضا حجازى على الطلاب بضرورة الإجابة في البابل شيت، موجهًا بنقل الطلاب لكود الاختبار الموجود في أسفل ورقة الأسئلة على ورقة البابل شيت وتأكد الملاحظين من ذلك، كما وجه الطلاب بتظليل الإجابة في البابل شيث ويمكنه عمل علامة (×) عليها عند اختيار إجابة بديلة وتظليلها.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على رؤساء اللجان من خلال مراكز توزيع كراسات الأسئلة وأوراق الإجابة بما يلي:

- ممنوع منعًا باتًا وضع أي أختام تخص اللجنة على كراسة الأسئلة أو ورقة الإجابة (البابل شيت) التي قام الطالب بتسليمها.

- مراعاة عدم الاستعانة بعمال  "الخدمات المعاونة" من المدارس الخاصة أو اللجوء إلى الندب المحلى.

- سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف السلفة المخصصة للجان السير.

- التأكيد على كتابة اسم الطالب، ورقم جلوسه في المكان المخصص لذلك على كراسة الأسئلة واسم الطالب، ورقم جلوسه و "نسخة (كود) الاختبار" الموجود أسفل كراسة الأسئلة المسلمة للطالب على ورقة الإجابة (البابل شيت).

- يُكتب فى خانة "مركز الاختبار" اسم اللجنة التي يؤدى الطالب فيها الامتحان.

- التأكيد مشددًا على أن"نسخة (كود) الاختبار" المدون أسفل كراسة الأسئلة هو نفس رقم "نسخة (كود) الاختبار" الذى قام الطالب بكتابته على ورقة الإجابة (البابل شيت) و التي سيقوم بتسليمها بعد نهاية الزمن المخصص للإجابة