الجمعة 19 أغسطس 2022 الموافق 21 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر قبل مواجهة النهائي

الأحد 03/يوليو/2022 - 12:00 ص
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تأهل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس مصر بعد غياب ٦ سنوات منذ أخر مواجهة بين القطبين في نهائي الكأس ٢٠١٦ وفاز الزمالك حينها 3/1.


وسيلعب الأهلي مع الزمالك بنهائي كأس مصر، يوم 21 يوليو، في مباراة ديربي قوية بين الفريقين الأكثر شعبية في مصر والوطن العربي.

وخاض الاهلي والزمالك في كأس مصر ٣١ مباراة ، حقق الأحمر الفوز في ١٦ لقاء بينما فاز الزمالك ١٠ مرات وتعادلا ٥ مرات .

ولعبا القطبين في نهائي كأس مصر ٢٠ مرة وحقق الاهلي الفوز ٩ مرات وتعادلا ٣ مرات وفاز الزمالك ٨ مرات .


أخر مرة فاز فيها الاهلي في نهائي كاس مصر كانت في ٢٠٠٧ وفاز 4/3، بينما المواجهة الأخيرة التي فاز الزمالك  كانت في 2016 وانتصر3/1.

 

الأهلي ضد بتروجيت

 

حقق الأهلي الفوز على نظيره بتروجيت بنتيجة 2/0، ضمن مباريات الدور قبل النهائي من كأس مصر 2021، على ستاد القاهرة، ليتأهل لمواجهة الزمالك في النهائي.

بدأ الأهلي بضغط على على مرمى بتروجيت مبكراً بعدة هجمات متتالية، حتى تقدم مبكراً عن طريق محمد مجدي أفشة، في المقابل حاول بتروجيت أن يسجل التعادل، من خلال عدة هجمات ليس بالكثيرة.

وافتتح محمد مجدي أفشة التسجيل مبكراً للنادي الأهلي، في شباك بتروجيت بالدقيقة 7، في اللقاء المقام على ستاد القاهرة، ضمن الدور قبل النهائي من كاس مصر.

وجاء الهدف من تسدية لأفشة من داخل الـ18، بعدما راوغ لاعب بتروجيت واسكن الكرة الشباك على ياسر الحارس، ليعلن التقدم مبكراً للنادي الأهلي بالهدف الأول.

 

وفي شوط المباراة الثاني استمر الأهلي في الضغط على بتروجيت، من خلال عدة هجمات للفريق الأحمر، بينما اختفى الفريق البترولي في الشق الهجومي بشكل كبير.

وعزز محمد عبد المنعم بالهدف الثاني في الدقيقة 72، من ركنية تخطت الجميع، ليقابلها محمد عبد المنعم مسجلاً الهدف الثاني للمارد الأحمر، ليصعب من مهمة بتروجيت في العودة للقاء.

وظل الأهلي مسيطراً على المباراة وهدد مرمى بتروجيت وكان قريب من تسجيل الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل لا شئ.