الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز يطالب بمحاسبة منى أبو شنب: ترتكب جريمة في الإعلام

السبت 02/يوليو/2022 - 09:30 م
د محمد الباز
د محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن مصر انتصرت في جميع المعارك الصلبة على كل خصومها، وركعت الإرهاب، لكننا نتعرض الآن للمواجهة السائلة التي تسعى لتفكيك البلد، ولآخرها الدعوات لجمع دية لفداء قاتل الشهيدة نيرة أشرف.


وأضاف الباز، خلال تقديم  برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "الولد قتلها والفيديو موجود، المحكمة أصدرت حكمها، ومازال أمامه النقض إما تثبت الحكم أو تخفف، أما ما يحدث من دعوات لجمع دية، فهو تفكيك لقواعد المجتمع، أن نجد ناس بيتكلم عن دية لفك رقبة القاتل".


وطالب الباز، المؤسسات المعنية، بالتحقيق مع الإعلامية منى أبو شنب، بسبب دعوتها لدفع الدية، قائلًا: "نخاطب كل المؤسسات المعنية، توجد جريمة ترتكب في الإعلام، ناس بتعمل إعلام مدفوع، منى أبو شنب واحدة من صناع الفتن الاجتماعية، متبنية فكرة تعدد الزوجات".


ولفت الباز، إلى أن والد نيرة أشرف أكد أنه لم يطالب بدية، وقال إنه فوجيء بالمحامي بيطلب مليون جنيه تعويض ادعاء بالحق المدني، وهذا يسئل عنه أهل القانون، مشيرًا إلى أنه تلقى رسائل من مجهولين يعربون عن استعدادهم لدفع  5 ملايين جنيه، مؤكدًا أنه سيقاضي أي شخص يطالبه بقبول الدية وأولهم منى أبو شنب.