الثلاثاء 09 أغسطس 2022 الموافق 11 محرم 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

وفاء عامر في حوار لـ "مصر تايمز": استقالة هاني شاكر ليست في محلها.. وتعبت نفسيًا بسبب الطفلة رقية.. والسوشيال ميديا سلاح ذو حدين

الأربعاء 29/يونيو/2022 - 10:59 م
وفاء عامر
وفاء عامر

وفاء عامر:

-ريهام حجاج وآيتن عامر ضحايا
-السوشيال ميديا سلاح ذو حدين
-أتمني تجسيد السيرة الذاتية لسميرة موسي

 

 

"رقية طلفة المصريين جميعًا، والوقوف بجانبها واجب وطني" بهذه العبارات كشفت الفنانة وفاء عامر تفاصيل مشاركتها في الحملة التي أطلقتها على حسابها الخاص عبر السوشيال ميديا لتجمع 40 مليون جنيه للطفلة رقية مريضة ضمور العضلات".

كشفت وفاء عامر الفنانة التي تتلون في جميع الأدوار لتصنع الشخصيات الجيدة في حوراها مع مصر تايمز عن رأيها في استقالة هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية رافضة تنازله عن المنصب، مشيرة إلى ان السوشيال ميديا سلاح ذو حادين في الوقت الحالي، ولا يتم الأستغناء عنها.

 وحرصت وفاء عامر علي تقديم رسالة لجميع الفتيات وخاصة بعد قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف على يد صديقها بالجامعة.. وإلى نص الحوار.


بداية ماذا عن كواليس دعمك للطفلة رقية؟
تواصل معي أحد الأشخاص بخصوص حالة الطفلة رقية، وبالبحث عن الأمر وجدت أن كل شىء حقيقي، وقررت أن اشارك في الحملة كي نجمع لها 40 مليون، وكنت متوادة معها في أخر 3 أيام ، ووصلنا لأكثر من المبلغ المطلوب.

 

هل حالة الطفلة رقية تجعل وفاء عامر تتجهة لهذه الحملات في الفترة المقبلة؟
بشكل عام لا أحب الظهور في هذه الأشياء، لأن الخير المخفي أفضل بكثير، وتعرضت للإرهاق الشديد في الأيام التي قضيتها مع الطفلة رقية التي أصفها بأنا أجمل وألطف طفله، واوجه الشكر لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنه الموضوع كان تحت قيادته لحظة بلحظة.

 

أسرة رقية بعد مشاركتك هل تغير الأمر بالنسبة لهم؟
أسرة رقية كلهم إيمان بقضاء المولى، ودائمين الحمد لله، فهم على علم كامل بالمرض الذى أصاب طفلتهم، ويعلمون جيدًا أن هناك حالات مشابه لها.

 

 

كيف ترين تقديم هاني شاكر لأستقالته في الوقت الحالي؟
أرى أن استقالة هاني شاكر ليست في محلها، فهو قيمة وقامة فنية كبيرة، لاد ان نستفيدمنه، والعمل العام يحتاج لمجهود كبير.


من وجهة نظرك.. من المتسبب في استقالة هاني شاكر؟
لا يوجد أحد متسبب في استقالته، ولكن هاني شاكر وجه العقاب لمطربي المهرجانات بشكل قاصٍ، وهذه الفئة من المطربين لهم جمهور كبير، وهناك فئة أخرى رافضه وجودهم من الأساس، وعلى النقابة أن تظهرهم بالشكل الجيد والمناسب.

 

وفاء عامر 

 



مع أم ضد إحالة أوراق قاتل نيرة إلى المفتي؟
أنا ضد الدم والقتل طالما القضاء العادل حكم بكدة يبقى ده حكم عادل لأنه القاتل كان ممكن يفكر ويتراجع عن اللي في دماغه ولكنه خطط وتعمد ورصدته الكاميرات، فالجريمة أركانها كاملة.

 

كيف ترين السوشيال ميديا في الوقت الحالي؟
السوشيال ميديا سلاح ذو حدين في الوقت الحالي، فمن الممكن أن تكون مادة خصبة للإهانة، ومن الممكن أن تساعد في حالة مثل الطفلة رقية.

وما هي نصيحتك للفتيات في الوقت الحالي؟
"أنصحهم بعدم الخوف، و وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي شخص وأقولها " ماتخفيش وماتسكتيش ودافعى عن حقك".

 



هل هناك جديد بشأن آيتن عامر وريهام حجاج؟
لا أحب الحديث ففي هذا الأمر، والأثنين ضحايا.
 

ماذا عن الأجراءات الاحترازية في أماكن التصوير؟
نأخذ كل الأجراءات الأحترازية في لوكيشن التصوير، ونلتزم بقواعد التباعد الاجتماعي ايضًا.
 


هل نجاح العمل مرتبط بعرضه في السباق الرمضاني؟
نهائيًا العمل الجيد يثبت نفسه في اى وقت، ومهما كان الموسم، فهناك اعمال كثيرة تم عرضها خارج السباق الرمضاني وحققت نجاحًا كبير، والعكس.


هل تشجعين أعمال السيرة الذاتية ومن الممكن الموافقة عليها حاليًا؟
أوافق بالتأكيد على أعمال السيرة الذاتيةن ولكن بشرط أن يناسب العمل مع  الفترة العمرية التي أمر بها، ونفسى أجسد شخصية "سميرة موسي" وهى من الشخصيات المهمة المؤثرة ونفسي طبعًا وأمنية حياتى أن تخرج العمل المخرجة الكبيرة أنعام محمد على.

 

الدراما ام السينما ايها تفضل وفاء عامر؟
أنا أفضل الدور الجيد، ويعرض عليا اعمال في المسرح والسينما والتليفزيون، ولكن الدور الجيد هو اللى بيناديني سواء كان أى منهم.

 

أهم أعمالك الفترة المقبلة؟

بعمل مسلسل جديد "ديفيليه" مع النجم إيهاب فهمي وإخراج معتز حسام، وإنتاج إكسيليفون للإنتاج الفني، خلال الأيام المقبلة،