الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بني سويف يتفقد المستجدات التنفيذية لمصنع التابلت المدرسي بسامسونج

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 04:18 م
مصر تايمز

قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بجولة تفقدية لمنطقة كوم أبو راضي الصناعية زار خلالها مصنع شركة سامسونج  مصر، ضمن زيارته الميدانية للوقوف على الملفات الحيوية والتنموية ، حيث رافقه: السيد بلال حبس نائب المحافظ والمحاسب محمد بكري رئيس مدينة الواسطى ، وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة الشركة تشونجي كوان ، والأستاذة دعاء هلال مدير المنطقة الصناعية.

حيث استمع المحافظ من مسئولي المصنع عن عدد المستجدات، مؤكداً لهم أن المحافظة تضع ملف الاستثمار في مقدمة الأولويات في إطار توجهات القيادة السياسية تواصل الجهود للنهوض بهذا القطاع التنموي الهام.

وناقش المحافظ مع مسئولي المصنع أية معوقات تواجههم خاصة في ما يتعلق بمصنع إنتاج التابلت المدرسي، الذي يجري تنفيذه على أرض محافظة بني سويف كإحدى ثمار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والاستثمار ضمن رؤية الدولة 2030 في محور تطوير التعليم.

حيث أكد محافظ بني سويف على أهمية المشروع الذي يأتي ضمن جهود تنفيذ توجيهات سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، تعميق التصنيع المحلي وخفض الواردات لوسائل المنظومة التعليمية من التابلت التعليمي والمعامل الذكية والأجهزة الالكترونية ، معرباً عن سعادته باحتضان المحافظة لهذا المشروع النوعي الذي سيجعل مصر مركزاً اقليمياً رائداً في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات.

تجدر الإشارة إلى أن مشروعات إنشاء مصنع وخط انتاج التابلت المدرسي يأتي تفعيلاً للتعاقد المبرم بين الحكومة المصرية والشركة باستثمارات تصل إلى ـ 30 مليون دولار لإنشاء مصنع جديد للشركة في  بني سويف يسهم في توفير فرص عمل لأكثر من 500 شخص.