الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة (صور)

الإثنين 27/يونيو/2022 - 12:26 م
محافظ القاهرة خلال
محافظ القاهرة خلال الجولة

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة بحى مصر القديمة وإجراءات تسكين المستحقين بمساكن المحروسة التى أقامتها الدولة بديل للعشوائيات والمناطق غير الآمنة .

جانب من أعمال الإزالة

 

محافظ القاهرة يتفقد أعمال الإزالة الجارية بمنطقة الجبخانة


وأكد محافظ القاهرة أن هذه الإزالة تأتى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة القضاء على العشوائيات والمناطق الخطرة والغير آمنة ونقل سكانها لمساكن حضارية جديدة وتوفير حياة كريمة لقاطنيها وتحسين  جودة الحياة المقدمة لهم . 

 

محافظ القاهرة


وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم نقل وتسكين 64 أسرة حتى الآن وإزالة 15 عقار من هذه المنطقة التى تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائرى مشيرًا إلى أن المستهدف إزالة 187 عقار مقام على أملاك الدولة على مرحلتين تشمل المرحلة الأولى 41 عقار ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحى السلام حرصًا على حياتهم .

 

محافظ القاهرة خلال الجولة


رافق محافظ القاهرة خلال الجولة م. جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، اللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ، اللواء وائل حسن مدير مديرية الإسكان والمرافق ود. محمد السيد ليلة رئيس حى مصر القديمة ، وأيمن السعيد رئيس حى دار السلام ، وخليل شعت مدير وحدة تطوير العشوائيات وعدد من قيادات المحافظة .

 

محافظ القاهرة خلال الجولة

 

محافظ القاهرة خلال الزيارة