الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إلهام شاهين في حوارها لـ"مصر تايمز": أم جهاد في "بطلوع الروح" استفزتني.. وتدربت على حمل السلاح.. ولا أشغل بالي بالسوشيال ميديا.. وقدمت أعمال دينية كثيرة

الإثنين 27/يونيو/2022 - 06:16 م
الهام شاهين
الهام شاهين

اعتادت الفنانة إلهام شاهين على إثارة الجدل بمجرد ظهورها ومن خلال الأعمال التي تقدمها، وكان أخر الأزمات التي تعرضت لها أزمتها مع الفنانة غادة إبراهيم بجنازة الفنان الراحل سمير صبري.

 

وكشفت الفنانة خلال حوارها مع “مصر تايمز” تفاصيل الأزمة، كما تحدثت عن مسلسلها الأخير “بطلوع الروح” و يعتبر من أفضل الأعمال التي قدمتها، مشيرة إلى أن شخصية أم جهاد خلال أحداث العمل كانت في نفس عمرها فلم تحتاج لمكياج كثيرًا كي تظهر بها.


في البداية.. ما حقيقة الأزمة التي وقعت بينك وبين غادة إبراهيم بجنازة سمير صبري؟
حتى الأن لا أعرف أى شىء عن هذه الأزمة، وفي ذلك الوقت لم أتواجد داخل الباص الذى نقل الفنانين، فكنت متواجدة مع الفنانة ليلي علوي في سيارتها الخاصة، ولا أعلم لما أقحم اسمى في هذا الأمر.
 

إلهام شاهين

 

شخصية أم جهاد من الشخصيات المثيرة في دراما رمضان الماضي كيف تم الاستعداد لها؟
شخصية أم جهاد استفزت ملكتى الفنية منذ قراءة السيناريو، بجانب وجود فيديوهات عن داعش الحقيقيون والتصرفات التي كانوا يقومون بيها كانت مستعده بيها المخرجة كاملة أبو ذكري كي نشاهدها،  وأيضًا شاهدت فيديوهات لهم وهم يقومو بعملياتهم الإرهابية الحقيقية، أو بعد القبض عليهم ومحاكمتهم، كلها أمور ساعدتني في تكوين شخصية “أم جهاد”، ولذلك يعود الفضل إلى المخرجة كاملة أبو ذكري

 

قبل بداية العرض والعمل يتعرض لهجوم شديد هل هناك سبب لذلك؟
بالفعل كان هناك حملات تشويه للعمل قبل عرضه من قبل الجماعات الإهاربية؛ لأنهم يخافون من تأثير الفن والقوة الناعمة، فهل الهجوم من أجل داعش؟ فالهجوم لا بد أن يكون على داعش وأفعالها وليس على الممثلين، فنحن نسعى للسلام وحماية الناس منهم وليس لتشويه صورة الإسلام كما يزعموا، فمن يفكر مثلهم ومثل داعش هم من يشوهون صورة الإسلام.
 


هل كان هناك أى تهديدات شخصية بسبب هذا العمل؟
أنا لم يصلني أي تهديدات عمومًا، ولا أخاف من أي شئ، فكل ما يهمني حبي لفني، ودائمًا في أعمالي لا أخشى المناطق الشائكة، فـ"أم جهاد" شخصيتي التي أقدمها في المسلسل، وأعترف أنني أكرهها؛ ولكني أقدمها بحب.

 

ما الصعوبات التي واجهتك في العمل؟

العمل كله صعب، ولم أقدر أتحدث عن مشهد بعينه، وحقيقة هو من أصعب الأعمال التي قدمتها، فجميعنا أمام وخلف الكاميرا تعبنا بشكل كبير، خصوصًا وأننا نصور في رمضان وصائمين، والشمس حارقة، حتى أن وجهي تعرض للحرق، ولم أستطع التصوير لمدة 4 أيام بسبب درجة حرارة الشمس، ولكن حقيقي يهون علينا كل ذلك بعد مشاهدة الجمهور وتلقي ردود الفعل القوية.

 

ماذا عن السوشيال ميديا والهجوم الذى تتعرضين له من خلالها؟
أنا لا أشغل بالي بالسوشيال ميديا، ولست متابعة لها من الأساس، ولكن أعرف من البعض أن هناك هجوم عليا، وحينها لا أشغل بالي بالتفاصيل ايضًا.
 


هل تدربتي على حمل السلاح من أجل العمل؟
نعم بالفعل تدربت على حمل السلاح واستخدامه، وذلك في وزارة الداخلية مع متخصصين يقومون بتدريب الضباط.

يعتمد المسلسل على التحدث باللغة العربية.. هل تسبب لكِ ذلك في أزمة؟
أنا أجيد اللغة العربية بشكل رائع، وقدمت مسرحية “كاليجولا” على مسرح باللغة العربية، وقدمت قديمًا أعمال دينية مثل “أهل الكهف، ومحمد رسول الله” وانا من أدخل عليها اللغة العامية لتبسيطها حتى تصل للناس.