الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رضا عبد العال: لاعيبة بيراميدز "معندهاش دم".. ونجوم الأهلي كانوا رجالة

الإثنين 27/يونيو/2022 - 09:35 ص
رضا عبد العال
رضا عبد العال

شن رضا عبد العال نجم ناديا الأهلي والزمالك الأسبق، هجوماً عنيفاً على لاعبي بيراميدز، وذلك بعد الهزيمة ضد الأهلي بنتيجة 1 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي في بطولة كأس مصر “النسخة الماضية”.

 

رضا عبد العال: لاعيبة بيراميدز "معندهاش دم".. ونجوم الأهلي كانوا رجالة

 

وسيطر الأهلي على معظم فترات المباراة بفضل الضغط المتواصل والتوغل في المناطق الدفاعية للمنافس، ولاحت أمامه أكثر من فرصة كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لولا عدم التوفيق.

سجل هدف الأهلي الأول طاهر محمد طاهر برأسية متقنة في الدقيقة 18، وأضاف حسام حسن الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، في حين سجل بيراميدز هدفه الوحيد عن طريق رمضان صبحي من ركلة جزاء في الدقيقة 95 من عمر المباراة.

بهذا الفوز صعد الأهلي لمواجهة بتروجت في الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر في نسخة العام الماضي.

وقال رضا عبد العال في تصريحات عبر برنامج “البريمو”، “لعيبة الأهلي كانوا رجالة في ماتش بيراميدز، رغم الغيابات العديدة اللي عانى منها الأهلي لكن اللاعيبة كانوا  كانوا على قدر المسؤولية، ديانج لعب ماتش بيراميدز وهو غير جاهز، بسبب الإصابة، لكنه لعب حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة”.

وأضاف رضا عبد العال “نصف فريق بيراميدز لازم يتسرح بعد الهزيمة أمام الأهلي، بيراميدز كان يملك فرصة العمر للفوز على الأهلي في ظل الظروف الصعبة اللي بيمر بيها، لكن بعد الأداء اللي شوفناه ده أحب  أقول لمالك النادي وفر فلوسك”.

واستكمل رضا عبد العال ، “مستغرب جداً من أداء الثنائي أحمد فتحي، وحسين السيد أمام الأهلي، الثنائي كان خايف ومرعوب جداً، دول اثنين عندهم خبرات كبيرة، ومكانش في جماهير عشان يبقوا خايفين بالشكل ده، انتوا لعبتوا في الأهلي ومنتخب مصر”.

وأردف: “جونياس أحسن مدرب في مصر، لكن معاه لاعيبة (معندهاش دم)”، مشيراً إلي إن لاعبي بيراميدز ليس لديهم أي طموح أو فاعلية هجومية أمام مرمي الخصم.

من جانبه، عبر سامي قمصان، القائم بأعمال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على بيراميدز في ربع نهائي نسخة الموسم الماضي من بطولة كأس مصر، والتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وأوضح أن الفريق قدم مباراة قوية، ونجح في تحقيق المطلوب في ظل الغيابات العديدة التي يعاني منها بالفترة الأخيرة، مشيدًا بالروح التي أدى بها اللاعبون خلال اللقاء.

وأوضح: “اعتمدنا في بداية اللقاء على الهجمات المرتدة، ثم غيرت من طريقة اللعب خلال مجريات الشوط الثاني، والأهم هو تحقيق الفوز والتأهل لنصف النهائي. لعبنا بطريقة متوازنة، والمهم في النهاية أن الأهلي الذي انتصر، ونجح في تسجيل هدفين”.

وأردف: “تحدثنا من فترة كبيرة أن ضغط المباريات يؤثر على كل شيء، ويشكل مجهودًا بدنيًّا كبيرًا جدًّا وضغوطًا على اللاعبين، واليوم كان من المهم الفوز، وأتمنى عودة اللاعبين المصابين في أقرب وقت”.

وأضاف “سامي قمصان أن اللاعبين أدوا المباراة بروح قتالية كبيرة، خاصة عمرو السولية الذي يعاني من الإجهاد الشديد، لافتًا إلى أن كل لاعب قدم المطلوب منه بالمباراة”.