الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهزم بيراميدز بثنائية طاهر وحسام حسن ويصعد لنصف نهائي كأس مصر

الأحد 26/يونيو/2022 - 11:27 م
مصر تايمز

حجز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مقعده في الدور نصف النهائي في بطولة كأس مصر “النسخة الماضية”، وذلك بعد فوزه على بيراميدز بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

 

الأهلي يهزم بيراميدز بثنائية طاهر وحسام حسن ويصعد لنصف نهائي كأس مصر

 

وجاء هدفي الأهلي عن طريق طاهر محمد طاهر في الدقيقة 18 من عمر المباراة، برأسية متقنة من ركلة ركنية حملت توقيع محمد مجدي أفشة، ليرتقي طاهر ويضع رأسه في الكرة التي خدعت الحارس وسقطت في الشباك، وحسام حسن في الدقيقة 91 من عمر المباراة، بينما سجل رمضان صبحي هدف بيراميدز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 96.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمد هاني - محمود وحيد، خط الوسط: عمرو السولية - أليو ديانج – أحمد نبيل "كوكا"، خط الهجوم: محمد شريف - محمد مجدي "أفشة" - طاهر محمد طاهر، في حين جاء تشكيل بيراميدز كالتالي، حراسة المرمى:  شريف إكرامي، خط الدفاع: علي جبر - أسامة جلال - أحمد فتحي - حسين السيد، خط الوسط: عبد الله السعيد - نبيل دونجا - وليد الكرتي، خط الهجوم: إسلام عيسى - رمضان صبحي - فخر الدين بن يوسف.

 

ووصل الأهلي إلى ربع نهائي نسخة 2020-21 من بطولة كأس مصر، بعد الفوز على نادي النصر بهدفين لهدف في دور الـ32 ثم فاز على إنبي بهدف دون رد في دور الـ16 المباراة التي أقيمت يوم 25 سبتمبر 2021، بينما بيراميدز تغلب على سموحة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في نفس الدور.

 

من ناحية أخرى، أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن مسؤولي النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، أنهوا الاتفاق مع البرتغالي ريكاردو سواريس، المدير الفني لفريق جيل فيسنتي البرتغالي، لكي يتولى تدريب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، خلال الفترة المقبلة، خلفًا للجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، الذي تم فسخ التعاقد معه بالتراضي.

وكتب أحمد شوبير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "بالفعل أنهي الأهلي اتفاقه مع ريكاردو سواريس ووصوله خلال أيام مع الإبقاء على سامي قمصان ويانكون وسيد عبد الحفيظ ضمن الجهاز المعاون".