الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

خريجين لا يحق لهم التقديم في مسابقة الـ30 ألف معلم.. وزير التعليم يكشف التفاصيل

الأحد 26/يونيو/2022 - 11:02 م
وزير التعليم
وزير التعليم

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية، من هؤلاء الحاصلين على دبلوم تربوي، التقديم في المرحلة الأولى من مسابقة الـ30 ألف معلم.
وقال وزير التربية والتعليم ، "لا يحق لخريجي كليات الآداب ودار العلوم والدراسات الإسلامية (الحاصلين على دبلوم تربوي) التقديم في المرحلة الاولى من المسابقة  لاننا نستهدف معلمي رياض الاطفال والصفوف الاولى فقط وليس "معلم مادة"..سوف يتاح لهم التقديم في المراحل اللاحقة".
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن قرارهم في سد عجز المعلمين يبدأ في المرحلة الأولى في رياض الأطفال ثم الصفوف الثلاث الأولى، مؤكدا أن هذه المراحل التعليمية أهم مراحل لإعداد الطفل سلوكيا وتعليميا.

وأوضح شوقي، أنهم يستهدفون ضمان أفضل من هو متاح من المعلمين في مصر من أجل تقديم أحسن خدمة لأبنائنا من الطلاب، مؤكدا أنهم يتعاملون مع مسابقة المعلمين على أنها استراتيجية دولة.

وأشار إلى أنهم على سبيل المثال يريدون 15 ألف معلم رياض أطفال موزعين على 27 محافظة وراعينا البعد الجغرافي بمعايير احتياجات كل منطقة وكل مرحلة دراسية ، قائلا: "المتقدمون يجب أن يدركوا أنها ليست وظيفة بل استراتيجية دولة".
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة لديها عجز موروث في المعلمين وخريطة العجز لم تكن واضحة قبل ذلك والان توجد خريطة بالعجز على مستوى كل مادة، مشيرا إلى أن العجز الموروث في عدد المعلمين يتخطى الـ250 ألف معلم وكل سنة يزداد عجز المعلمين.