السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النجوم يطالب اتحاد الكرة بتنفيذ عقوبات الإسماعيلي المفروضة من "كاس"

الأحد 26/يونيو/2022 - 04:49 م
محمد الطويلة
محمد الطويلة

أرسل نادي النجوم لكرة القدم برئاسة محمد الطويلة، خطابًا رسميًا، اليوم، الأحد، إلى اتحاد الكرة، لتنفيذ الحكم الذي أصدرته المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، في 21 فبراير 2020، ضد النادي الإسماعيلي، لصالح نادي النجوم، بشأن قيمة مستحقات صفقة إبراهيم حسن، لاعب الاتحاد السكندري الحالي. 

 

النجوم يطالب اتحاد الكرة بتنفيذ عقوبات الإسماعيلي المفروضة من "كاس"

 

وطالب نادي النجوم بتنفيذ لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، بشأن توقيع عقوبات على النادي الإسماعيلي بعد إصراره على عدم تنفيذه لقرار حكم المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

كما طالب النجوم بعدم منح الإسماعيلي الرخصة لموسم 2022 / 2023، وذلك وفقًا لما جاء في بيان اتحاد الكرة بشأن البيانات المطلوبة للحصول على الرخصة بوجود إقرار بعدم وجود مستحقات مالية للأندية وفقًا لقرارات نهائية من المحكمة الرياضية الدولية "كاس".

وجاء الخطاب كالتالي :

بالإشارة إلى الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، في 21 فبراير 2020 لصالح نادي النجوم والحكم الصادر من المحكمة الفدرالية السويسرية العليا في 1 ديسمبر 2020 برفض دعوى البطلان المرفوعة من النادي الإسماعيلي الرياضي ، وقرار لجنة الانضباط باتحاد بخصم ثلاث نقاط من النادي الإسماعيلي والتأكيد عليه من لجنة التظلمات ، ورفض طعن النادي الإسماعيلي الرياضي على العقوبات أمام المحكمة الرياضية الدولية.

لذلك ، فإن نادي النجوم يتمسك بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد النادي الإسماعيلي الرياضي ، والتي استمرت دون إجراءات أو عقوبات رادعة بعد أكثر من عامين من صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية، بالإضافة الى عدم حصول النادي الإسماعيلي على أي حكم لصالحه في كافة الإجراءات القانونية والغير قانونية التي قام بها.

ويؤكد نادي النجوم على رفضه التام لتجاهل اتحاد الكرة، لطلباته الخاصة بتنفيذ كافة الأحكام والقرارات المشار إليها بعالية والتي لا تصب إلا في مصلحة النادي الإسماعيلي الرياضي ، والتي تسببت في إنكار العدالة عن كل ما عرضه نادي النجوم لكرة القدم في مختلف المواضيع أمام اتحاد الكرة ولجانه المختلفة.

كما يطالب نادي النجوم بعدم منح النادي الإسماعيلي الرياضي رخصة موسم 2022 / 2023  لعدم تنفيذه لحكم المحكمة الرياضية الدولية، وذلك طبقاً الى بيان اتحاد الكرة بشأن البيانات المطلوبة للحصول على الرخصة موسم 2022 / 2023.