الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي عن المخدرات التخليقية: تأثيراتها مرعبة وأحد الأسباب الرئيسية للعنف

السبت 25/يونيو/2022 - 09:59 م
لميس الحديدي
لميس الحديدي

قالت الاعلامية   لميس الحديدي بالرغم   من ملاحظة زيادة جرائم العنف  والتي تبدو غريبة على المجتمع المصري    رغم أنها موجودة في كل العالم    ولكن الوقوف على اسباب ودوافع ذلك  أمر هام لنفهم كيف    كيف يصل الانسان لدرجة الاحباط  التي تجعله عنيفاً  قد يقضي على حياته أو حياة غيره.

وتابعت  عبر   برنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية على شاشة  ON:مسببات العنف  كثيرة وجزء منها هو المخدرات   وهناك أنواع وصنوف   جديدة   منها وهي المخدرات التخليقية الصناعية وهي مرعبة في تأثيرها حيث تعول المتعاطي  من شخص عادي   إلى مرتكب أعمال عنف .
وواصلت : " زمان وفي الافلام  كنا بنشوف المدمن التقليدي شخص إنطوائي  مبتعد عن الاخرين مكتئب وقد يلجأ إلى العنف إذا إحتاج للمال لكن مانراه الان من تلك الصنوف الجديدة أنها تحول الشخص لشخصية شديدة العنف  يشعر بالقوة المفرطة  زي الشابو والايس   وهي مخدرات  جديدة صناعية مش زي الحشيش أو الافيون  مستخرجه  من نبات.
وأتمت : الوقوف   أمام هذه   الانواع  وتاثيراتها على حياة الناس وسلوكهم   مهم خاصة أن علاجها صعب، موجهة رسالة تحذيرية   للشباب  قائلة :  إوعى حد يقلك تعالى جرب حاجة ..ده أحد أسباب العنف  لكن هناك أسباب  أخرى  تؤدي للعنف   أو الانتحار  ".