الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس جامعة المنصورة الجديدة يتابع اختبارات اللغة الانجليزية

السبت 25/يونيو/2022 - 07:59 م
لجان الامتحانات
لجان الامتحانات

تابع اليوم الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة ، وتفقد اللجان الدكتور أشرف قوطة استاذ مساعد اللغة الانجليزية بكلية آداب جامعة دمياط والمشرف علي اللغة الإنجليزية بجامعة المنصورة الجديدة، اختبارات اللغة الانجليزية للمستوي E1 بالجامعة.
 
الجدير بالذكر أن دراسة اللغة الإنجليزية هي أحد المتطلبات الجامعية، ولا يستطيع الطالب الانتقال الي الفرقة الثانية إلا بعد اجتياز مستويات اللغة الإنجليزية المقررة.
   
هذا وكانت الجامعة قد قامت في بداية العام الدراسي الحالي بالاتفاق مع هيئة الأمديست الأمريكية ( Amideast ) لعقد امتحانات التوفل لتحديد المستوى لكل طلاب الجامعة، والذي علي ضوء نتيجته تم تقسيم الطلاب لعدة مستويات علي النحو التالي:
 الطلاب الحاصلون علي أقل من 400 درجة يتم تصنيفهم لدراسة المستوي E0, وبعد اجتيازه يدرسون المستوي E1 ، والطلاب الحاصلون علي درجات من 400 - 524 درجة يتم تصنيفهم لدراسة المستوي E1 مباشرة.
 

والطلاب الحاصلون علي درجات اكثر من 524 وحتي 700 يتم تصنيفهم في المستوي المتقدم، ويتم اعفائهم من دراسة مقرر اللغة الإنجليزية بعد أن حققوا المستوي المطلوب.
 
وأشار الدكتور اشرف قوطة إلي أن عدد الطلاب الذين أدوا اختبار المستوي E1 يبلغ 1187 طالب وطالبة بعد أن قاموا بدراسة مقرر اللغة الإنجليزية بالفصل الدراسي الثاني من خلال منهج تفاعلي لتنمية مهارات اللغة المختلفة، وذلك من خلال احدي  أفضل منصات التعليم في العالم والتي تقدمها مؤسسة ماجروهيل الأمريكية.

 

كما استعانت الجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني بمنصة ماجروهل لعقد اختبارات تحديد المستوى في اللغة الانجليزية للطلاب الجدد الذين التحقوا بالجامعة خلال الفصل الدراسي الثاني.
   
وتهتم جامعة المنصورة الجديدة برفع مستوي الطلاب في اللغة الانجليزية وتنمية مهاراتهم اللغوية، بما ينعكس إيجاباً علي المستوي الدراسي للطلاب، خاصة وأن الدراسة بالجامعة تعتمد في المقام الأول على اللغة الانجليزية.