الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ساديو ماني يتفوق على محمد صلاح في سباق الأعلى أجراً بإفريقيا

السبت 25/يونيو/2022 - 11:17 ص
ساديو ماني ومحمد
ساديو ماني ومحمد صلاح

تصدر ساديو ماني، نجم منتخب السنغال، قائمة أعلى اللاعبين أجراً في إفريقيا، وذلك بعد انتقاله لصفوف بايرن ميونخ الألماني خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية، قادماً من ليفربول الإنجليزي، وذلك حتى عام 2025.

 

ساديو ماني يتفوق على محمد صلاح في سباق الأعلى أجراً بإفريقيا

 

ذكر موقع "3sports" الغاني، أن ساديو ماني سيتقاضى راتباً أسبوعياً يصل لـ 250 ألف جنيه إسترليني ليتصدر قائمة أعلى اللاعبين أجراً في إفريقيا، متفوقاً على محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزd، والذي لا يتجاوز راتبه 220 ألف جنيه إسترليني.

ويأتي في المرتبة الثالثة، الجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، براتب أسبوعي تبلغ قيمته 200 ألف إسترليني، بالتساوي مع الغاني توماس بارتي، لاعب أرسنال.

 

بعد صدمة نهائي الأبطال.. محمد صلاح يطرق أبواب ريال مدريد
 

 

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن محمد صلاح، قائد منتخب مصر، ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، لا يمانع إرتداء قميص ريال مدريد الإسباني حال تعثر مفاوضات التجديد مع "الريدز".

ووفقًا لـ "الإندبندنت" فإن الاعتقاد السائد حول محمد صلاح هو تفضيله البقاء في مكانه ومع ناديه، لكن مصادر مقربة منه أكدت أنه لا يعارض اللعب لأي منافس في الدوري الإنجليزي، وإذا انتقل إلى نظيره الإسباني يفضل أن يكون ريال مدريد وجهته.

وكان ريال مدريد توج بطلاً لبطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1 - 0، في المباراة النهائية التي جمعتهما بالعاصمة الفرنسية "باريس".

وفي وقت سابق، كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن حالة من الغضب تسيطر على إدارة نادي ليفربول جراء تمسك محمد صلاح، قائد منتخب مصر بمطالبه المالية نظير الموافقة على تجديد تعاقده مع "الريدز"، والذي ينتهي في صيف 2023.

ذكرت شبكة "Anfield Watch"، أن إدارة ليفربول تشعر بأن هناك خطة واضحة يمارسها محمد صلاح ووكيله رامي عباس للضغط على الإدارة من أجل الموافقة على شروطه المالية.

وأضافت الشبكة الإنجليزية، أن محمد صلاح يتمسك بالحصول على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً نظير الموافقة على تجديد تعاقده مع ليفربول، وهو المبلغ الذي لا يتوافق مع سياسات النادي المالية.

وتحدثت الشبكة أن إدارة ليفربول ترغب في منح محمد صلاح راتباً أسبوعياً 300 ألف جنيه إسترليني، وهو العرض الأخير المقدم من جانب الإدارة ولا تعتزم زيادته.