السبت 25 يونيو 2022 الموافق 26 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مفاجأة.. أحمد حجازي تهرب من مباراتي مصر بتصفيات أفريقيا بسبب إيهاب جلال

الخميس 23/يونيو/2022 - 10:47 م
أحمد حجازي
أحمد حجازي

غاب أحمد حجازي مدافع منتخب مصر واتحاد جدة السعودي، عن مباريات الفراعنة السابقة أمام غينيا وإثيوبيا بتصفيات أمم أفريقيا بالإضافة إلى لقاء كوريا الجنوبية الودي.

 

سبب غياب أحمد حجازي

وحسب ما أعلن اتحاد الكرة بأن غياب حجازي جاء لإصابته والتأهل في إسبانيا، ولكن قبل مواجهة مصر أمام غينيا بأيام قليلة خاض أحمد حجازي مع فريقه لقاء أمام الطائي، ولعب طوال الـ90 دقيقة لم يصاب خلالها.

 

إعلان قائمة محترفي منتخب مصر

ليعلن بعدها إيهاب جلال قائمة محترفي منتخب مصر دون استدعاء أحمد حجازي، ثم بعدها يعلن اتحاد الكرة عن ضم أحمد حجازي في منشور منفصل عن باقي اللاعبين، فربما غضب أحمد حجازيب عن طريقه استدعاءه وعدم ضمه مع باقي اللاعبين.

وهناك بعض الكواليس من اتحاد الكرة بأن إيهاب جلال كان لا يريد ضم أحمد حجازي بعد ظهوري بمستوى متواضع من اتحاد جدة أمام الطائي، ولكن أجبر المدرب على ضم اللاعب، ليقال في الأخير بأن اللاعب مصاب وغير جاهر.

 

إعلان إصابة أحمد حجازي

بالرغم عن إعلان إصابته وتأهليله في إسبانيا، إلا وأن حجازي شارك مع الاتحاد قبلها بأيام، وشارك اليوم أمام الاتفاق طوال الـ90 دقيقة، ولم تظهر أي علامات إصابة عليه، فالأرجح أن غياب حجازي جاء بسبب طريقة استدعاءه بعد عدم ضمه أول مرة مع باقي المحترفين.

ليتسبب إيهاب جلال في غياب أحمد حاجزي بمبارتين هامتين أمام غينيا وإثيوبيا، في ظل الإصابات التي ضربت خط الدفاع، ليعتمد على الونش وياسر إبراهيم، ثن الاعتماد على محمود علاء بجاني الوني في اللقاء الثاني، وظهر الاجهاد بشكب كبير عليهما أمام إثوبيا في اللقاء الذي خسره منتخب مصر بثنائية نظيفة.

 

اتحاد جدة يعود بريمونتادا أمام الاتفاق بمشاركة أحمد حجازي في الدوري السعودي

 

حقق اتحاد جدة الفوز على نظيره الاتفاق بنتيجة 3/1 على ملعب "محمد بن فهد، ضمن مباريات الأسبوع الـ29 من الدوري السعودي للمحترفين.

وبدأ الاتفاق بضغط على الاتحاد مستغلاً الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الاتحاد، ليفتتح أمين يونس التسجيل في الدقيقة 58، ثم بعدها حاول الاتحاد تعديل النتيجة وضغط بقوة على حتى سجل هدفين خلال دقيتين عن طريق رومارينيو في الدقائق 73 و74.

وسجل عبد الرزاق حمد الله الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 87، لينهي المباراة تمام لتصبح المهمة صعبة أمام الاتفاق، وشارك أحمد حجازي مع الاتحاد في المباراة كاملاً.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الاتحاد للنقطة رقم 64 في المركز الثاني خلف الهلال الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف، بينما ظل الاتفاق عند النقطة رقم 31 بالمركز الخامس عشر.