الأربعاء 29 يونيو 2022 الموافق 30 ذو القعدة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مسئول أردني يكشف تفاصيل وفاة طالبة بالحرم الجامعي: دور عليها وضربها 6 رصاصات

الخميس 23/يونيو/2022 - 09:34 م
ايمان ارشيد
ايمان ارشيد

قال عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية بالأردن زكريا المباشر، إن منفذ جريمة قتل الطالبة ليس طالبا في الجامعة، مؤكدا أن "الأمن الجامعي أعتقد أن صوت إطلاق النار هو صوت ألعاب نارية في البداية قبل أن يجدوا الطالبة مصابة بعيارات نارية".

وأكد زكريا المباشر في تصريحات لتليفزيون المملكة الأردني، أن أحد أفراد الأمن الجامعي تفاجأ بالقاتل يركض باتجاهه وبحسب التعميم الذي وصله حاول أن يعترض طريقه إلا أن مطلق النار أطلق الرصاص بالهواء لإخافته ولاذ بالفرار، على حد قوله.

وأضاف : "كاميرات المراقبة أثبتت أن القاتل هرب إلى البنايات القريبة من الجامعة وكان وحده دون مركبة تنتظره"، وفق زكريا المباشر الذي أشار إلى وجود أكثر من 800 كاميرا داخل الحرم الجامعي، مضيفا أن "القاتل كان يحاول أن يخفي هويته مرتديا قبعة لعدم التعرف عليه، وبعد دخوله الجامعة ذهب إلى الكلية التي تدرس بها الطالبة وبحث عنها وعندما وجدها أطلق 5-6 رصاصات عليها".

وقال مفيد أرشيد ، والد الطالبة إيمان أرشيد التى قتلت فى جامعة عمان بالأردن بعد إطلاق الرصاص عليها ، أنه اصطحب ابنته للجامعة لأداء امتحاناتها فى الساعة الثامنة والنصف صباحا وتركها للذهاب لعمله ، موضحا إنه تلقي خبر وفاتها فى الساعة 10 ونص .

وأوضح فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين عز ببرنامج "كلام الناس"، إنه اعتاد على توصيل ابنته على مدار سنتين ونصف بالجامعة ، نافيا إنه لم يتقدم لها من قبل ولا تربطهم أي علاقة ولا يعرفها وأن هذا الشخص من خارج الجامعة.

وتابع ،" مستغرب طريقة القتل في خلل فى المنظومة الأمنية فى الجامعة ده مايعرفهاش"، موضحا أن ابنته هي الصغري وكان يعتاد على توصيلها واصطحابها من الجامعة.

وأشار إلي أن المتهم أطلق النار على ابنته فقط بالرغم من انه كان حولها عدد من أصدقائها ، ولكنه لم يصب إلي ابنته فقط.

لقيت فتاة أردنية مصرعها داخل الحرم الجامعي بالأردن بعدما أطلق شاب عليها الرصاص وسط الجامعة وذهول أصدقائها.

وتوفيت الفتاة متأثرة بجروحها بعدما نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج، وفق ما أفادت مديرية الأمن العام في الأردن.

وأطلق عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن هاشتاج #جامعةالعلومالتطبيقية وهي الجامعة التي قتلت بداخلها الفتاة، منددين بجرائم العنف المتكررة، ومطالبين بأخذ إجراءات مشددة ضد كل من يعتدي على النساء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن صورة الطالبة التي قتلت بالرصاص داخل الحرك الجامعي.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالأردن رسالة تهديد تلقتها الطالبة من المتهم قبل وفاتها بساعات والتي يهددها فيها بقتلها مثل  نيرة أشرف الفتاة التي لقيت مصرعها ذبحًا علي يد طالب زميل لها