السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس مجلس النواب الليبي: نتطلع لمصالحة وطنية شاملة

الخميس 23/يونيو/2022 - 03:32 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب الليبي

دعا رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، لإنجاز مصالحة وطنية شاملة تضمن تحقيقَ الأمن والاستقرار، مشدداً على رفض التهميش والإقصاء، وضرورةِ أن يتمتع الجميعُ بحقوقهم وَفقاً للدستور والقانون.

 

رئيس مجلس النواب الليبي: نتطلع لمصالحة وطنية شاملة

 

وأضاف المستشار عقيلة صالح في تصريحات نشرتها وسائل الأعلام الليبية: “نتطلع لتحقيق مصالحة نطوي بها ماضي الصراعات والاحقاد تتطهر بها النفوس وتستنهض بها الهمم بخطوات ثابتة نحو بناء دولة القانون والمؤسسات”.

وتابع رئيس مجلس النواب الليبي ، “المصالحة ركن أساسي في بناء الوطن، وضمان استقراره ونهضته وواجباً شرعياً ولنا العبر والدروس في شعوب شقت طريقها عبر المصالحة الوطنية وطوت صفحات ماضي الظلم والاستبداد، هذا ما يستوجب منا جميعاً، الدفع بجدية وصدق وإخلاص لإنجاز هذه الغاية النبيلة ودعمها بمختلف الوسائل دون تأجيل او تأخير، إن الإنسانية لا يعيبها شيء أكثر مما يعيبها ظلم الإنسان للإنسان أو ظلم شعب لشعب او فئة لفئة، المصالحة تعني رفع الضيم والظلم والقهر وجبر الضرر ومعالجة اثار الأحقاد والفتن واستعادة الوئام والسلام.

وأستكمل: “ننشد لمصالحة نتجاوز بها العنف والعبث، ونرسخ بها أسمى معاني الإخوة والمساواة ونعزز بها قيم التسامح لتصبح ثقافة سائدة وتتوجه بها الطاقات والكفاءات والقدرات نحو العمل والبناء”.

وأردف المستشار صالح: “ليبيا ليست للارتهان أو المساومة، هي الأرض التي قدم أهلها عظيم التضحيات من أجل حريتها واستقلالها، وهي الأرض التي انعم الله بالخير فوقها وتحتها ومن حولها، وحري بنا التضحية للمحافظة عليها وحمايتها، وحري بنا التنازل بين بعضنا البعض من أجلها لضمان سلامتها ونهضتها”.

وأختتم رئيس مجلس النواب القول: “أدعو المجلس الرئاسي للاطلاع بمهمته الوطنية وعرض مشروع قانون المصالحة الوطنية في أقرب وقت”.