الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وليد هندي: النصاب يمكنه اختراق الآخرين باختلاف مستوياتهم الثقافية

الخميس 23/يونيو/2022 - 01:45 م
 وليد هندي استشاري
وليد هندي استشاري الطب النفسي

قال الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي، إن النصاب شخصية ذكية جداً ويمكنها اختراق الآخرين باختلاف المستويات الثقافية، موضحًا: «طول ما في طماع في نصاب، النصاب مش بيجي الأول، الطماع هو اللي بيتواجد فبيفرض وجود نصاب، المفروض الإنسان يبقى قانع وعنده رضا عن النفس، ويبقى منظم ويعرف إن تحقيق الأهداف بالصبر والمثابرة والاجتهاد».

 

 وليد هندي: النصاب يمكنه اختراق الآخرين باختلاف مستوياتهم الثقافية

 

وأضاف هندي في حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن البنوك أطلقت شهادة الـ18% وهي أفضل من مشروعات كثيرة فيها مخاطرة، وبالتالي كان على ضحايا المستريح أن يشتروها، وبخاصة أنها وعاء آمن.

 

وتابع استشاري الطب النفسي، أن النصاب لا يبذل مجهودا: «احنا اللي بنروح لواحد منعدم الضمير ومفتقد البصيرة وأهم حاجة يحصل على مكتسباته الذكية، وتاريخ مضطرب، مصطفى البنك مسجل وتم القبض عليه، وأي نصاب تاريخ مضطرب، كان بيسقط في المدرسة ويغش وبيسرق القلم الرصاص والساندوتش والبراية من زميله، خاطب 3 أو 4 مرات أو متزوج مرتين وتنقل في أكثر من عمل».

 

وأوضح، أن النصاب سيكابوتي ويعاني من السلوك المضاد للمجتمع ، حيث يحب الانتقام وبخاصة من المجتمع والأشخاص الذين يعيشون حياة مستقرة وآمنة ولها واجهة اجتماعية ويستمتع بالتحكم فيهم، وبالتالي، فإنه شخصية نرجسية لديه حب الذات ولا يهتم بأي شيء آخر مثل انهيار حياة الآخرين وإصابتهم بلوثات عقلية حتى أن الأمر قد يصل إلى الموت.