الثلاثاء 05 يوليو 2022 الموافق 06 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ناصر عباس لـ"رئيس لجنة الحكام": هو أنت ما بتطلعش تحلل غير حالات الأهلي بس

الخميس 23/يونيو/2022 - 10:08 ص
ناصر عباس
ناصر عباس

شن ناصر عباس، الحكم المصري السابق، هجوماً عنيفاً على عصام عبدالفتاح، رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة مطالباً إياه بتقديم إستقالته من منصبه.

 

ناصر عباس لـ"رئيس لجنة الحكام": هو أنت ما بتطلعش تحلل غير حالات الأهلي بس

 

وقال ناصر عباس في تصريحات لقناة “الأهلي”، “من المفترض أن تحلل الحالات التحكيمية الخاصة بجميع الفرق، لكن أن يصل بك الحال إلى تحليل الحالات التحكيمية الخاصة بالأهلي فقط، فالأمر يثير التساؤلات والدهشة، ويجب عليك أن تعطينا جوابا صريحا فيما يخص هذا الأمر”.

وأضاف ناصر عباس “عصام عبدالفتاح يعارض مبدأ الاستعانة بخبير تحكيم أجنبي، كما اتهم الحكم الإنجليزي السابق، مارك كلاتينبيرج، والمرشح لرئاسة لجنة الحكام، بأنه غير مؤهل لتطوير لجنة التحكيم في مصر، وأنه ليس محاضراً بالفيفا لم يتحصل على محاضرات وكورسات تحكيمية دولية، وذلك على الرغم من أنه أدار كبرى النهائيات الأوروبية، على رأسها نهائي دوري الأبطال، وأمم أوروبا”.

ووجه ناصر عباس حديثه لرئيس لجنة الحكام، قائلا: “أنت تناقض نفسك، خاصة أنك ترأست لجنة الحكام في مصر، وأنت لم تتحصل على محاضرات دولية أو أفريقية في التحكيم.. نصيحتي لك أن تقدم استقالتك وأمنح الفرصة للتطوير”.

 

 

ميدو يهاجم عصام عبد الفتاح: مغرور ويضلل الجماهير خوفًا على منصبه
 

وفي وقت سابق، وجه أحمد حسام ميدو نجم الكرة المصرية الأسبق، انتقادات حادة تجاه عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام قي اتحاد الكرة وذلك بعد تصريحاته التي هاجم خلالها فكرة الاستعانة بخبير أجنبي لتطوير منظومة التحكيم وانتقاده للإنجليزي مارك كلاتينبرج المرشح الأول لتولي هذا المنصب.
 

وقال ميدو في تصريحات عبر  برنامجه “الريمونتادا”، “مش أي حكم راح كأس العالم يرجع بلده يعمل نمرة ويقولك أنا وأنا ، الحكم اللي أثبت جدارته في كأس العالم هو اللي أدار ماتشين أو أكتر مش ماتش ويقولوله مع السلامة خد تذكرتك، اياكم والتضليل واياكم محاربة فكرة التطوير محدش هيسمح بكده”.

وأضاف ميدو ،  “تصريحاتك يا كابتن عصام عبد الفتاح غير مقبولة ، إنك بتتكلم عن نفسك بغرور كبير جداً وبتضلل المشاهدين وبتقلل من الحكام، بكاري جاساما أدار مباريات في كأس العالم هل ده يعني انه حكم عظيم؟”.

وتابع ميدو ، “ الكلام اللي بيقوله عصام عبد الفتاح تضليل بخصوص مارك كلاتنبيرج، أنت يا كابتن عصام مستواك لم يؤهلك لاستكمال المشوار في كأس العالم 2006، أنت عايز تمسك في كرسيك واحنا مش هنسكت وهنقول الحقيقة".

واستكمل، “ أقسم بالله لو كان حكم ماتش الأهلي والزمالك مصري كان عصام عبد الفتاح هيقول إن الزمالك ملهوش ضربة جزاء عشان يخلي الحكم الإسباني فاشل، أنا قولت إن الزمالك له ضربة جزاء قدام الأهلي جبت الحكم جمال الشريف وقال مفيش ضربة جزاء للزمالك رفعت ايدي لأن جمال الشريف يعرف أكتر مني ، الموضوع مش تكبر”.