السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يفوز على غزل المحلة في الوقت القاتل بثنائية مقابل هدف

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 11:31 م
الأهلي
الأهلي

حقق الأهلي الفوز على نظيره غزل المحلة بنتيجة 2/1، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن مباريات الأسبوع الـ22 من الدوري المصري الممتاز.

بدأ الأهلي بغضط كبير على غزل المحلة، من خلال عدة هجمات على مرمى الفلاحين، في المقابل حاول غزل المحلة مبادلة النادي الأهلي الهجمات، ولكن دون تشكيل أي خطورة.

وسجل محمد مجدي أفشة هدف الأهلي الأول في الدقيقة 12 من عمر المباراة من ركلة جزاء، وضعها أفشة في منتصف المرمى لتسكن الشباك.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء بدون تردد بعد عركلة من مدافع غزل المحلة إلى محمد شريف.

وبعدها حاول غزل المحلة أن يعود للمباراة، وهدد مرمى الأهلي بأكثر من كرة خطيرة، بتسديدات كادت أن تسكن شباك الأحمر، أصطدم أحدها بالعارضة، والأخرى تألق محمد الشناوي ونجح في ابعادها عن مرماه.

لينتهي الشوط الاول بتقدم الأهلي على غزل المحلة بهدف نظيف، في شوط تفوق الأهلي خلال مجمل أحداثه.

الشوط الثاني

وسجل حميد ماو هدف التعادي في النادي الأهلي بعد تمريرة ضرب خط دفاع الأهلي لينفرد حميد ماو بالشناوي ويضع الكرة بالشباك في الدقيقة 58، ليعلن عن التعادل أمام الأهلي.

وحاول الأهلي أن يعود خلالل المباراة بأكثر من هجمة عن طريق صلاح محسن وحسام حسن بعد نزولهما، ولكن تألق عمرو شعبان حارس المحلة وحافظ على نظافة شباكه.

واعتمد غزل المحلة علىالهجمات المرتدة، ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى الأهلي  الذي سيطر بشكل كبير على أحداث الشوط باحثاً عن تسجيل الهدف الثاني للفريق.

وسجل محمد شريف هدف قاتل في الدقائق الأخيرة بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة مميزة من زياد طارق، ليضعها محمد شريف على يمين عمرو شعبان، ليحقق الأهلي 3 نقاط غالية في صراع المنافسة على الدوري المصري الممتاز.

 

وبتلك النتجة ارتفع رصيد الأهلي للنقطة رقم 44 في المركز الثالث، بينما ظل غزل المحلة عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

 

تشكيل الأهلي أمام غزل المحلة

 

حراسة المرمى : محمد الشناوي

الدفاع : كريم فؤاد - ياسر إبراهيم - رامي ربيعة - محمود وحيد

الوسط : أحمد نبيل "كوكا" - عمرو السولية - محمد مجدي أفشة

الهجوم : طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - محمد شريف.