الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

محمد الأزهري: السيسي وجه رسالة من قبل لـ مبروك عطية بشأن تصريحاته

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 06:29 م
مبروك عطية
مبروك عطية

رد الدكتور على محمد الأزهري، من علماء الأزهر الشريف، على تصريح بعض الأشخاص التى خرجت تقول : "95% من الذين يظهرون على السوشيال ميديا من رجال الدين سبب المشكلات النفسية الحالية بالمجتمع". 

 

وقال إن الأصل لدينا أن الأزهر به مجمع البحوث، وهيئة كبار العلماء، فليس لـ الأزهر من يتبع أشخاصا ليسوا متخصصين. 

 

وأضاف أن ما ذنب المؤسسة فى شخص يتخرج منها وأصبح  شاذا، وما يتخرج ويفتي.

 

وأكد أنه يرفض تصريحات الشيخ مبروك عطية بشأن واقعة مقتل طالبة جامعة المنصورة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مداخلة مع الإعلامي شريف عامر بقناة إم بي سي مصر، بحضور مبروك عطية ، قال له :" ليس كل ما يقرأ فى الكتب ينقل للعامة.. وأن كل اللي بيتقال ليه وجاهته العملية والفكرية ومش كلنا هنفهمه بشكل متساوي ".

 

وأشار إلى أن بعض الأشخاص تقوم بنشر فيديوهات من أجل الحصول على مشاهدات، وهناك أعمال فنيه بها مشكلات، فهل لـ الأزهر دور فى كل ما يحدث.

 

أزهري عن تصريح مبروك عطية:تسرع ولم يتذكر "قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم"
 

وعلق الدكتور على محمد الأزهري من علماء الأزهر الشريف، على تصريحات الدكتور مبروك عطية من علماء الأزهر، بعد مقتل فتاة جامعة المنصورة، وقال إن مبروك عطية تسرع فيما قاله، دون سند.

 

وأضاف الأزهري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "علامة استفهام"، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، المذاع على قناة الشمس، أن مبروك عطية غاب عنه قول الله تعالى" قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم" و جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم لـ أصحابه: أعطوا الطريق حقه… ومنه غض البصر.

 

ولفت إلى أن، ما صرح به مبروك عطية غريب، وهل معنى هذا أنه إذا شاهد الشاب فتاة ليست مسلمة، وتسير بحريتها يقوم بالنظر لها، أو يفعل بها ما يرى".

 

وأشار إلى أن الرجال عليهم أن يغضوا أبصارهم، ولا ينتظروا لـ أي فتاة تسير، وذلك لأن الدين هو من أمرنا بذلك.