الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الدوري المصري يبدأ العد التنازلي بين ثلاثي المقدمة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 05:48 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يشهد اليوم 3 مباريات هامة في الدوري المصري، يلعب خلالها الثلاثة فرق أصحاب المراكز الأولى، فأي إخفاق للأهلي أو الزمالك أو بيراميدز، سيبتعد عن المنافسة بشكل كبير.

ففي تمام الساعة السابعة يلتقي الزمالك مع نظيره البنك الأهلي، وبنفس التوقيت سيلعب بيراميدز أمام إيسترن كومباني، في مواهتين مهمين للفريقين، من أجل مواصلة المنافسة على الدوري المصري.

 

وفي تمام الساعة 9:30 مساءاً، يتقابل الأهلي مع غزل المحلة، في لقاء كلاسيكي بالكرة المصرية، ويسعى الأهلي أيضاً لتحقيق الفوز، من أجل انتزاع الصدارة من الزمالك، خاصة أن اللفريق الأحمر له 3 مباريات مؤجلة.

 

ويحتل الزمالك صدارة ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 45 نقطة، بينما جاء بيراميدز في المركز الثاني برصيد 43 مهن النقاط، والأهلي ثالثاً برصيد 41 نقطة، ولكن خاض 3 مباريات أقل من الزمالك وبيراميدز.

 

اتحاد الكرة يعلن عن طاقم حكام مباريات الأهلي والزمالك وبيراميدز

 

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، عن طاقم حكام مباريات اليوم، حيث ستلعب 3 مواجهات الزمالك أمام البنك الأهلي، وإيسترن كومباني ضد بيراميدز، والأهلي سيلاقي غزل المحلة.

وسيدير مباراة الزمالك والبنك الأهلي تحكيمياً كلا من محمود البنا حكماً للساحة، ومحمود أبو الرجال وهاني خير حكام للسحة، ومحمود وفا حكم رابع، وعلى تقنية الفيديو محمود بسيوني، ومحمد الشناوي مساعداً له.

بينما سيدير مباراة بيراميدز وإيسترن كومبانيـ صبحي العمراوي حكماً للساحة، ، وهشام الدسوقي وإبريهم السوادني حكان للراية، وعلى تقنية الفيديوعلاء صبري، ومساعدا له صبري إبراهيم.

ولقاء الختما بين الأهلي وغزل المحلة سيديره عبد العزيز السيد تحكيمياً، وأحمد حسام  وشريف عبد الله 2 مساعدين، وعمرو عايد حكماً رابعاً، وأحمد الغندور خكم فيديو،  ومحمد عبد الحافظ مساعداً له.

 

تصريحات محمد شبانة
 

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن عقد سامي قمصان المدير الفني للأهلي  جلسة خاصة مع اللاعبين عقب لقاء الزمالك طالبهم بضرورة غلق ملف القمة والتركيز في مباراة المحلة خاصة أنها مم المباريات الصعبة التي تواجه الفريق.

 

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بو كس المذاع على فضائية ETC ،وشدد قمصان علي علاج سلبيات مباراة القمة وأهدار الفرص السهلة وتكرار الأخطاء الفردية في خط الدفاع وعدم الانسجام مع خط الوسط والتي ظهرت واضحة أمام الزمالك .

وأضاف شبانة، أحمد عبد القادر عنده أفضل من كدة بكتير و محمد هاني و السولية والشناوي واحد من أفضل حراس المرمى في أفريقيا عنده أحسن من كدة بكتيرفي بعض اللاعبين  لازم تفكر وتعرف أن المستوي بيتراجع  انتوا لاعبين  كبار لكن بأدائكم  مؤخراً أمر صعب في المنافسة علي البطولات المقبلة لابد من حساب أنفسكم للعودة إلي مكانكم الطبيعي في الصدارة .