السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الجامعة اليابانية تعلن فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 01:41 م
الجامعة اليابانية
الجامعة اليابانية

أعلن الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للشئون الأكاديمية والتعليم، عن فتح باب التسجيل لطلبة الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات الأخرى فى كليات الجامعة الهندسة وإدارة الأعمال الدولية والإنسانيات وبرامج علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.وبرنامج العمارة المستدامة وبرنامج بكالوريوس الصيدلة فارما دى.

 

الجامعة اليابانية تعلن فتح باب التسجيل لطلاب الثانوية العامة

 

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن تسجيل  الطلاب يتم من خلال الموقع الرسمى للجامعة  كما تعلن الجامعة أيضا عن بعض المنح الدراسية وبعض المساعدات المالبة  للطلاب المتفوقين على الموقع.


وفي وقت سابق استقبل الدكتور أحمد الجوهرى رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والدكتور عمرو عدلى رئيس الجامعة الجديد  سفير فرنسا السيد مارك بارتي وقرينته ياسمينا بارتي، ووفد مرافق يضم  قنصل فرنسا بالإسكندرية السيد محمد نهاد والدكتورة ريم عبد الرحماني ملحق التعاون العلمي والجامعي بالسفارة الفرنسية وذلك بمقر الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب.

 

وخلال اللقاء تم بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا والجامعات الفرنسية خاصة فيما يتعلق بتبادل الطلاب والأساتذة وكذلك تبادل الخبرات في مجالات ريادة الأعمال والشراكات في المشروعات البحثية وذلك نظرا الى  ما توليه الجامعة المصرية اليابانية من أهمية لدعم الصناعة والابتكار.

 

واستعرض "رئيس الجامعة" الشراكات الحالية مع الجامعات الفرنسية كجامعة ليل وجامعة ليون والتعاون المثمر مع هذه الجامعات في إطار مشروعين ممولين من الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنكوفونية للجامعات وهما مشروع سفير الذي يدعم ريادة الأعمال المجتمعية ومشروع اوبتين والذي يصقل مهارات الشباب ويعدهم لسوق العمل. 

والجدير بالذكر أن الجامعة عضوًا في المنظمة الفرنكوفونية للجامعات AUF منذ عام 2019، كما تطرق اللقاء إلى سبل التعاون مع الشركات الفرنسية بمصر في مجلات دعم الصناعة والتدريب وذلك من خلال مركز التكنولوجيا الابتكارية ودعم الصناعة بالجامعة CINTECH ووحدة تدريب الصناعة ITU بالجامعة.