الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

القومي للمرأة يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد مبروك عطية

الأربعاء 22/يونيو/2022 - 12:02 ص
مبروك عطية ونيرة
مبروك عطية ونيرة

علقت الدكتورة مايا مرسي ، رئيس المجلس القومي للمرأة على تصريحات الدكتور مبروك عطية حول الطالبة نيرة أشرف التى لقيت مصرعها ذبحاً على يد زميلها بجامعة المنصورة.

وقالت الدكتورة مايا مرسي عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ،" تذكروا وقوفكم أمام الله … ارفعوا  اياديكم عنا نختصمكم امام الله في الاخرة ونتقدم ببلاغ للنائب العام ضدكم في الدنيا …..
نريد وقف خطاب الكراهية والعداء والارهاب ..دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من خرج علينا في وسائل الاعلام والدراما باعمال غير مسؤولة تحرض على مثل هذه الجرائم".

وتابعت الدكتورة مايا مرسي،" دماء هذه الفتاة وغيرها في رقبة كل من يبرر الجريمة …دماء هذه الفتاة وغيرها  في رقبة كل رجل دين خرج وتكلم عن ملابس البنات واستباح أمنها …خرجت علينا يا شيخ مبروك بخطاب يرهب بنات مصر وسيداتها لا يوجد مظهر ولا ملبس يبرر جريمة  لدينا قانون يحمينا ونظام عدالة يحمينا وسنطالب بتطبيق القانون".

وعلق الدكتور مبروك عطية على واقعة طالبة جامعة المنصورة قائلا ،"المرأة والفتاة، تتحجب عشان تعيش، وتلبس واسع عشان متغريش، وغض البصر للرجال المحترمة، لو حياتك غالية عليكي اخرجي من بيتك قفة، لا متفصلة ولا بنطلون ولا شعر على الخدود، عشان وقتها هيشوفك اللي ريقه بيجري ويقتلك".
وقال عطية، في فيديو نشره على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بالرغم من السواد الذي نعيش فيه يبقى الله هو الرحمن الرحيم، ولولا أن الله رحمن رحيم لحدث سواد أشد ولوقعت جرائم أفظع".
وأضاف: "فتاة من المحلة بكلية آداب المنصورة ذاهبة إلى الامتحان، قتلها زميلها بسكين، أقول الله يرحمها ويصبر أهلها ووالدها وأمها وينتقم من المجرم وينال جزاءه".